إعلان

"النيران تأتي من الممر".. ماذا حدث في حريق العتبة؟ -فيديو وصور

11:54 ص الخميس 27 يونيو 2019

كتب- محمد نصار ومحمد سامي:

فيديو- عمر هشام:

كان الجو هادئًا والأمور مستقرة بسوق الخضار في العتبة بوسط القاهرة، خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس، لكن الهدوء تحول هلع ورعب، فجأت انطلقت ألسنة النيران من ممرات السوق.

في تمام الساعة الخامسة والنصف بدأ الحريق الذي لاتزال أسبابه غير معلومة إلى الآن، محدودًا قادمًا من أحد الممرات الضيفة في السوق التي تفصل بين المحلات وبعضها.

يوضح مصدر بمحافظة القاهرة، أن جهود قوات الحماية المدنية استمرت أكثر من 5 ساعات؛ لإخماد الحريق ومنع انتشاره للمحلات المجاورة واتساع نطاقه، نتيجة للاستجابة السريعة من غرفة عمليات نجدة القاهرة، والتي تحركت على الفور أثر تلقيها بلاغًا يفيد بنشوب حريق في أحد المحلات وسوق في العتبة، وتم الدفع بـ10 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني ومحاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، العملية التي انتهت بإخماد الحريق.

المحلات التي اندلع بها الحريق تتبع وزارة الأوقاف في ملكيتها، ومؤجرة للأهالي منذ فترة طويلة جدًا تكاد تقارب الـ30 عامًا، فيما لم يخلف الحريق أي خسائر في الأرواح سواء وفيات أو إصابات، تعرضت المحلات لخسائر مادية كبيرة يجري حصرها في الوقت الحالي وذلك عقب الانتهاء من إخماد الحريق بشكل كامل بعد مرور 5 ساعات على اندلاعه.

فيديو قد يعجبك: