إعلان

"عبدالعال" يؤكد رغبة مصر في تعزيز العلاقات مع جيبوتي

06:27 م الأربعاء 26 يونيو 2019

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

كتب - أحمد علي وميرا إبراهيم:

أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رغبة مصر الصادقة في تعزيز العلاقات مع جيبوتي على كافة الأطر والمستويات، مشيرا إلى وجود إرادة لتعزيز الشق الاقتصادي من تلك العلاقات، خاصة فيما يتعلق بإقامة منطقة حرة لوجيستية مصرية في جيبوتي.

وأعرب رئيس مجلس النواب- خلال لقائه والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، رئيس وزراء جيبوتي عبد القادر كمال محمد- عن سعادته بتلك الزيارة المهمة، والمشاركة في الاحتفال بالذكرى الـ 42 لاستقلال جيبوتي، مضيفا أن هذه المناسبة الوطنية تجسد الإرادة الصلبة لشعب جيبوتي الشقيق للتحرر من الاستعمار، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين في الوقت الراهن.

وأشار إلى جهود مصر الرائدة في مكافحة الإرهاب وكافة أشكال الجريمة المُنظمة، واهتمامها بتفعيل التعاون مع جيبوتي في ذلك الاتجاه المهم، خاصة في ضوء وجود رؤى مشتركة للبلدين تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك في الدائرتين العربية والإفريقية.

من جهته، ثمن رئيس وزراء جيبوتي، زيارة الدكتور علي عبدالعال والوفد البرلماني المرافق له، معتبرا أنها تمثل تعزيزا للجهد الراهن لتفعيل العلاقات المصرية الجيبوتية في كافة المجالات، خاصة الاقتصادية والأمنية منها، مشيرا إلى أنه ينبغى البناء على تلك الجهود الراهنة للوصول بتلك العلاقات إلى آفاق أرحب.​

فيديو قد يعجبك: