إعلان

وزير الآثار يناقش أحدث مستجدات المتحف المصري الكبير

04:47 م الثلاثاء 25 يونيو 2019

المتحف المصري الكبير

كتب- محمد عاطف:

اجتمع وزير الآثار، اليوم الثلاثاء، مع اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس المشرف على الشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير ومصممي العرض المتحفي للمرحلة الثانية الخاصة بالقاعات التاريخية بالمتحف المصري الكبير، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

وحسب بيان، اليوم، أوضح عباس أن الاجتماع شهد مناقشة آخر مستجدات العمل الخاصة بتصميم العرض المتحفي للمرحلة الثانية، وسبل إنجاز الأعمال في أسرع وقت والالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنظيم العرض، كما تم مناقشة تفاصيل العمل بتصميم فتارين العرض وطرق تنظيمها داخل القاعات بما يتوائم مع سيناريو العرض المتحفي.

الجدير بالذكر أن المتحف المصري الكبير يعد من أهم المشاريع القومية وهدية مصر للعالم. يطل المتحف على اه أمان الجيزة ومساحته ١١٧ فدانًا ويحتوى على أكبر مركز لترميم الآثار يضم 19 معملًا، 7 معامل متخصصة في ترميم الآثار الثقيلة ومقسم طبقًا للمواد الأثرية. كما سيعرض به ولأول مرة مجموعة مقتنيات الملك توت عنخ آمون كاملا والتي يبلغ عددها أكثر من 5 آلاف قطعة بالإضافة إلى العديد من القطع الاثرية الاخري من بينها تلك القطع الموجوده بالدرج العظيم والبهو حيث يعرض الآن تمثال الملك رمسيس الثاني وعامود مرنبتاح.

كما يتضمن المتحف 28 محلًا تجاريًا بمساحات مختلفة، و10 مطاعم منهم يطل على الأهرامات، بالإضافة إلى مركز المؤتمرات يضم قاعة رئيسية تسع 1000 شخص، وقاعة عرض ثلاثية الأبعاد تسع 500 شخص. فضلًا عن مبنى متعدد الأغراض.

فيديو قد يعجبك: