إعلان

"البحث العلمي": فوز طالبين مصريين بمسابقة "جينيس أولمبياد 2018"

02:20 م الثلاثاء 25 يونيو 2019

أكاديمية البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:
أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فوز طالبين مصريين في مسابقة "جينيس أولمبياد 2018" التي عقدت بولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 17 وحتى 22 يونيو 2019.
وقالت أكاديمية البحث العلمي، في بيان، اليوم الثلاثاء: "حصل الطالب أحمد أسامة محمد مندور، بالصف الثالث الإعدادي على المركز الثاني في المسابقة وميدالية فضية، والطالب يوسف ياسر مرسي، بالصف الثالث الثانوي على منحة جزئية لمدة أربع سنوات في جامعة Swago بالولايات المتحدة الأمريكية.
وذكرت الأكاديمية: "جرى ترشيح الطالبين وزارة التربية والتعليم للمسابقة التي تضم نحو 2000 مشروع من 78 دولة حول العالم بمشاركة 1400 طالب في جميع مجالات العلوم والهندسة، وتعد من أهم المسابقات العالمية والتي تركز على القضايا البيئية".
وأعربت أكاديمية البحث العلمي عن سعادتها للتعاون المثمر في هذا المجال والدعم الذي قدمته جميع الجهات وتخص بالشكر البرلمان المصري والنائبة ماجدة بكري ومعالى نائب وزير التعليم العالي والبحث العلم الدكتور ياسر رفعت.
ومن جانبه أوضح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، أنه سيتم وضع برنامج منح خاص ونظام مؤسسي معلن لدعم مشاركة الطلاب المصريين في المعارض والمسابقات الدولية وذلك في إطار الخطة التنفيذية للأكاديمية لدعم الابتكار والمبتكرين والنوابغ.

فيديو قد يعجبك: