إعلان

​"قومي حقوق الإنسان" ينظم مؤتمرًا حول دور المؤسسات في تنفيذ التنمية المستدامة

05:40 م الإثنين 24 يونيو 2019

محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- أ ش أ:

يفتتح محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بعد غد الأربعاء أعمال المؤتمر الدولي حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والذي ينظمه المجلس بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء بالتعاون مع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بحضور أكثر من 100 مشارك.

ويعقد المؤتمر على مدار يومين وتتركز أعماله حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ومواءمة القوانين والسياسات مع الأهداف التنموية.

ويلقي فايق كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي تتضمن أيضا كلمات لكل من رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب وممثل المفوض السامي لحقوق الإنسان في جنيف وكلمة لممثل جامعة الدول العربية.

ويستعرض المؤتمر تجارب المؤسسات الوطنية وبعض المنظمات غير الحكومية فيما يتعلق بمتابعة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ويستعرض التحديات التي تواجه المنظمات وهيئات الأمم المتحدة ذات الصلة وأصحاب المصالح.

ويعرض محسن عوض عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في ختام أعمال المؤتمر خارطة طريق للمؤسسات الوطنية في إطار تعاون هذه المؤسسات مع الحكومة والمجتمع المدني والهيئات والمنظمات الدولية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: