• "عبدالعال": حريصون على بناء الكوادر الوطنية في تنزانيا

    06:13 م السبت 22 يونيو 2019
    "عبدالعال": حريصون على بناء الكوادر الوطنية في تنزانيا

    الدكتور علي عبدالعال

    القاهرة - أ ش أ:

    قال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، إن العلاقات المصرية التنزانية تشهد حاليا زخما كبيرا يتمثل فى الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى للقيادة السياسية في البلدين، مؤكدا حرص الدولة المصرية على بناء الكوادر الوطنية التنزانية في كافة المجالات، وحرص الشركات المصرية على الاستثمار في مجال البنية التحتية فى تنزانيا.

    ونوه عبد العال – خلال استقباله بمكتبه اليوم السبت، رئيس الجمعية الوطنية التنزانية جوب ندوجاي والوفد المرافق له - إلى أن البلدين يحتفلان بالذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس العلاقات المصرية التنزانية على الصعيد البرلماني، مشيدا بفوز تحالف شركتي المقاولين العرب والسويدي إلكتريك المصريتين بعقد إنشاء مشروع سد "ستيجلر جورج" بحوض نهر "روفيجى" لتوليد الطاقة الكهرومائية.

    وأضاف: أنه تم تشكيل جميعة الصداقة البرلمانية المصرية التنزانية بين مجلس النواب والجمعية الوطنية التنزانية لدعم العلاقات البرلمانية، والتى بدورها تشكل جسراً يعزز من التواصل بين برلماني البلدين الشقيقين وآلية حوارية بناءة يتم من خلالها تبادل الآراء إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

    وأشار إلى الروابط التاريخية التى تجمع البلدين، والتى تعود إلى عصر الزعيمين جمال عبدالناصر وجوليوس نيريري واللذين كانا لهما الدور المحوري في معارك التحرير الوطنية للدول الإفريقية من الاستعمار.

    من جانبه، أعرب رئيس الجمعية الوطنية التنزانية عن بالغ شكره على حفاوة الاستقبال التى وجدها والوفد المرافق منذ بدء زيارتهم لمصر، مشيدا بالعلاقات التاريخية التى تجمع البلدين والكفاح المشترك للتحرر من الاستعمار في الماضي.

    وأشاد بالزخم الذى تشهده العلاقات الثنائية، خاصة على مستوى القيادة السياسية فى مصر وتنزانيا، مشيراً إلى أنه يحمل رسالة من رئيس الجمهورية التنزاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بسبل دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان