إعلان

وزير الآثار يفتتح معرض "المبتكرون الأوائل" بالمتحف المصري

11:57 ص الخميس 20 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد شعبان:

افتتح الدكتور خالد عناني وزير الآثار، اليوم الخميس، معرض "المبتكرون الأوائل" بالمتحف المصري، الذي يضم قطعاً مستوحاة من الأثاث في عصر الفراعنة، وذلك بحضور توماس أنكر كريستين سفير الدنمارك بالقاهرة، وهانز كريستيان نيلسن مدير المعهد الدنماركي المصري للحوار، ورانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

يضم المعرض 35 قطعة مصغرة من الأثاث، قام بتصميمها وتنفيذها المعماري وصانع الخزائن الدنماركي دان سڤارت بداية من عام 1985، مستلهما التصميم الفرعوني للأثاث. وقد صنع سڤارت ما يقرب من 100 نموذج مصغر بنسبة 1 إلى 5 من قطع الأثاث الأثرية، يستضيف منها المعرض 35 قطعة مصغرة، بالإضافة إلى قطع كاملة الحجم من الأثاث الدنماركي الحديث من تصميم عدد من المعمارين الدنماركيين مثل: فين يول، وبيرنت بيتيرسون، وأولي ڤانشر، وأولي جيرلوڤ كنودسن.

وينظم معرض "المبتكرون الأوائل"، المبادرة المصرية الدنماركية للحوار بالشراكة مع وزارة الأثار وسفارة الدنمارك القاهرة، ومؤسسة سي إل دافيد وبيت فين يول بالإضافة إلى عمرو عرنصة من شركة بينوكيو، وياسمين علواني من بلو ديزاين ستوديو ومؤسسة إيه بيترسين، ومن المقرر أن يستقبل المعرض الجمهور بداية من يوم الجمعة الموافق 21 يونيو 2019.

فيديو قد يعجبك: