إعلان

"محلية البرلمان" تناقش مشكلات الإنارة والكهرباء بدمياط..والمحافظ تطالب بإنشاء 4 محطات للقمامة

04:50 م الأربعاء 19 يونيو 2019

مجلس النواب- أرشيفية

كتبت – ميرا ابراهيم:

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الأربعاء، برئاسة المهندس أحمد السجينى، وبحضور محافظ دمياط، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الرحمن البكري، بشأن ما وصفه بعدم اهتمام محافظة دمياط بمركزي فارسكور والزرقا، في مجالات البنية التحتية (رصف، صرف صحي، كهرباء، مياه)، والتهميش الواضح في مجال النظافة بدون مبرر.

وطالب النائب عبد الرحمن البكري، في كلمته، برصف الطرق المتهالكة في مركزي الزرقا وفارسكور، وإنارة الطرق، والرقابة على أعمدة الإنارة واستبدال القديم منها، وتحويل الكابلات الكهربائية الهوائية إلي أرضية.

وتحدث "البكري"، عن ضرورة إتاحة الوقت الكافي للمواطنين على مدار اليوم، لشحن العدادات مسبوقة الدفع، موضحا أنه في القري يتم الشحن خلال فترة العمل من الساعة التاسعة صباحًا إلى الثانية ظهرًا.

وطالب بحل مشكلة الصرف الصحي وتوصيله للقري المحرومة منه، وحل مشكلة النظافة والقمامة حتى تكون المحافظة نظيفة.

من جانبه، قال المهندس احمد ابو العطا ممثل وزارة الكهرباء بدمياط، إن هناك استبدالات لأعمدة الإنارة، قائلا: "منفذين في المحافظة بنحو 13 مليون، مركزي فارسكور والزرقا خصص لهما 7 مليون جنيه، خاصة الأماكن القديمة، وبالنسبة للخطة الاستثمارية للكهرباء، المركزين مخصص لهما 7 مليون ونصف من إجمالي خطة المحافظة المقدرّة بمبلغ 23،5 مليون".

وتابع: "بالنسبة لشحن الكروت، يوجد 46 مركزا للشباب تعمل على مدار اليوم، الشحن مفتوح في أي مكان، من الـ 8 صباحا إلى الـ 3 مساء".

ومن جانبها، قالت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، إن محافظة دمياط ضمن الأولويات في منظومة النظافة، إلا أنه لا يوجد بها مساحات كافية للمنظومة والبنية التحتية للمخلفات، كاشفة أنه يتم العمل على رفع كفاءة مصنع ابو بريدع، وإنشاء محطة وسيطة متنقلة في دمياط، وخلية دفن صحي".

فيما طالبت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بإنشاء أربع محطات وسيطة للقمامة بالمحافظة، مع مراعاة المسافات البعيدة بين المراكز والقرى.

فيديو قد يعجبك: