• محافظة القاهرة تستقبل عمدة شنغهاي الصينية

    02:26 م الثلاثاء 18 يونيو 2019
    محافظة القاهرة تستقبل عمدة شنغهاي الصينية

    محافظة القاهرة تستقبل عمدة شنغهاي الصينية

    كتب- محمد نصار:

    استقبل اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، نائبًا عن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، يينج يانج، عمدة مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية، والوفد المرافق له، في إطار تعزيز علاقات الصداقة ودعم التبادل والتعاون المشترك بين المدينتين تفعيلًا لمذكرة التفاهم والتعاون الموقعة بين المدينتين عام 2016 لبناء علاقات وثيقة في الاقتصاد والتجارة والثقافة.

    وأعرب فؤاد، عن تقديره للقاء الذي يعكس عمق روابط الصداقة بين مصر والصين حكومة وشعبًا منذ زمن بعيد وحتى حاضرنا القريب، والتي تعبر عنها اللقاءات المتكررة بين الرئيس السيسي ورئيس دولة الصين.

    وأكد نائب المحافظ، أهمية وجود تعاون وتبادل خبرات في مختلف مجالات الشراكة بين القاهرة وشنغهاي وخاصة التعاون الثقافي في مجال الحفاظ على التراث وتبادل الخبرات فيما بينهما نظرًا لما يتمتع به البلدان من تراث عريق، والتعاون في مجال النقل والمواصلات وصناعة السيارات الذي تتميز به المدينة على مستوى العالم، وكذلك بحث سبل تعزيز التبادل التجاري من خلال مسئولي الغرفة التجارية بالقاهرة وتعزيز فرص الاستثمار.

    وأوضح أن محافظة القاهرة ترغب في الاستفادة من الخبرات الكبيرة لدى شنغهاي في مجال الزراعة وتسويق المشروعات ونظم التعليم الحديثة والتدريب الفني الصناعي والتنشيط السياحي وتبادل الوفود الشبابية والسياحية بين المدينتين.

    ووجه عمدة شنغهاي، الشكر لمحافظة القاهرة على حسن الاستقبال والحفاوة التي قوبل بها والوفد المرافق خلال الزيارة، مؤكدًا أن القاهرة لها تاريخ عريق، ومعربًا عن أمله في الاستفادة من خبرات محافظة القاهرة في مجال الحفاظ على التراث.

    وأشار إلى أن القاهرة تعد سوقًا جيدة للتعاون التجاري، بعد وصول حجم التبادل التجاري بين المدينتين هذا العام إلى 3.5 مليار دولار مرتفعًا عن العام الماضي بنسبة 40%، موجهًا الدعوة للمحافظة للمشاركة في المعارض التي تقيمها شنغهاي بصفة مستمرة لزيادة فرص التبادل والتعرف على أوجه التعاون فيما بينها.

    شهد اللقاء كل من جون تشنغ، القائم بأعمال السفارة الصينية بالقاهرة، وسامح مصطفى زكي، ممثلًا عن الغرفة التجارية بالقاهرة، والسفير أحمد عواد، ممثل إدارة العلاقات الأسيوية بوزارة الخارجية، ومديرا مديريتي الزراعة والثقافة بالقاهرة، والدكتورة ريهام عرام، مدير وحدة الحفاظ على التراث، وعدد من قيادات المحافظة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان