• رئيس بيلاروسيا: مصر شهدت تقدما كبيرا في المجالين السياسي والاقتصادي

    12:48 م الثلاثاء 18 يونيو 2019
    رئيس بيلاروسيا: مصر شهدت تقدما كبيرا في المجالين السياسي والاقتصادي

    رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو

    مينسك- أ ش أ:

    أكد رئيس بيلاروسيا إلكسندر لوكاشينكو، اليوم الثلاثاء، أن مصر شهدت تقدما كبيرا في المجالين السياسي والاقتصادي، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين.

    وقال لوكاشينكو - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي - إنه بحث مع الرئيس السيسي تعزيز أوجه التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين، مضيفا أنه تم مناقشة موضوعات كثيرة مع الجانب المصري وهو ما يساهم في تعميق العلاقات بين البلدين.

    وأعرب رئيس بيلاروسيا عن تهنئته للرئيس السيسي على التقدم الذي شهدته مصر في المجالين السياسي والاقتصادي، لافتا إلى أن المباحثات أثمرت عن تطوير التعاون بين البلدين وديناميكية التصرف في حل المشكلات المختلفة.

    وشدد لوكاشينكو، على أن مصر تعتبر من أهم الشركاء في أفريقيا والشرق الأوسط، وخاصة بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

    وقال رئيس بيلاروسيا إلكسندر لوكاشينكو، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب توقيع الاتفاقيات بين البلدين، إن علاقتنا مع مصر تقوم على الثقة المتبادلة والاحترام المتبادل بدون أى شروط مسبقة.

    وأضاف لوكاشينكو، أننا ناقشنا مع الرئيس السيسي، الموقف الجيوسياسي ومنهج حل المشكلات القائمة في المنطقة وفي العالم، كما قمنا بتحرير المشكلات القائمة وتنفيذ المشروعات المشتركة.

    وتابع أن التعاون بيننا يتقدم سواء بالحوار بين بيلاروسيا من جانب ومصر من جانب آخر بتحقيق ما نريد تحقيقه، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري تضاعف بين البلدين، كما أن هناك علاقات اقتصادية تنعكس في حجم التبادل التجاري .

    وقال إننا معنيون بتطوير المشروعات سواء التكنولوجيا المتقدمة البيلاروسية في مصر وإنشاء الشركات المشتركة وإنتاج عمل محلي وهذا هو الحل الوحيد للتعاون بين البلدين، مؤكدا تأييد بلاده للاقتراح المقدم من الجانب المصري عن توقيع اتفاقية لإنشاء منطقة صناعية.

    وأضاف الرئيس البيلاروسي أن نتائج أعمالنا المشتركة ستؤدي إلى تقدم في المجال الصناعي والزراعي وفي مجال ضمان الأمن في بيلاروسيا ومصر، كما اتفقنا على عمل مشروعات تكنولوجية مشتركة وتنفيذ عدد من المشروعات الأخرى في مجالات العلوم والزراعة والصناعة والتعليم والأمن، وتوسيع التعاون في إطار المنظمات الدولية وكذلك التعاون التجاري بين البلدين .

    وقال لوكاشينكو "أكدت للرئيس السيسي أن كافة الاتفاقات التي تمت الموافقة عليها وتم أخذها على عاتقنا سيقوم الجانب البيلاروسي بتنفيذها بكامل جوانبها"، متقدما بخالص الشكر للرئيس السيسي على زيارة بيلاروسيا والجهود الرامية إلى تنمية العلاقات البيلاروسية - المصرية.

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان