إعلان

تفاصيل لقاء عبدالعال ورئيس المجلس الوطني الاستشاري للشعب الصيني

11:09 ص الثلاثاء 18 يونيو 2019

كتب- أحمد علي:

التقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، في إطار زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية على رأس وفد برلماني، وانج يانج رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وحسب بيان، اليوم، جدد الدكتور علي عبدالعال، في مستهل اللقاء، شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال التي لقيها والوفد البرلماني منذ وصولهم لهذا البلد الصديق، معتبرًا أن الزيارة تأتي في توقيت تشهد فيه العلاقات بين البلدين زخمًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن البلدين يقتسمان تاريخًا حضاريًا لطالما أضاف للإنسانية وكان مصدر إلهام لها.

واستعرض الدكتور علي عبدالعال، دور مجلس النواب المصري في سن التشريعات والرقابة على أعمال الحكومة، خاصة في تلك المرحلة التى تشهد فيها الدولة المصرية ثورة تشريعية، لتتزامن مع ما تشهده من برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي، يضع الدولة المصرية في مكانها الطبيعي والمُستحق ومع ما يتلاءم مع وزنها الإقليمي والدولي.

وأشاد عبدالعال، بالمستوى الاستراتيجي الذى وصلت إليه العلاقات بين البلدين الصديقين على جميع المستويات، مشيدًا بمستوى التعاون الأمني خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، كما أشار للعلاقات المصرية الصينية في جانبها الاقتصادي، مشيرًا في هذا الصدد إلى مبادرة الحزام والطريق الصينية معتبرًا أنها خير برهان على تطابق الرؤى المصرية الصينية بشأن أهمية تعزيز التجارة العالمية.

من جانبه، أعرب وانج يانج رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، عن سعادته باستقبال الدكتور علي عبدالعال، والوفد البرلماني المرافق له، مشيرًا إلى أن الصين تنظر إلى مصر بوصفها شريكًا استراتيجيًا، وبلدًا صديقًا، وانطلاقا من تقارب الرؤى المشتركة المصرية الصينية إزاء القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك للبلدين.

فيديو قد يعجبك: