إعلان

​السيسي يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لضحايا الحرب العالمية الثانية بـ"مينسك".."فيديو"

01:38 م الإثنين 17 يونيو 2019

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب – محمود مصطفى:

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ظهر الاثنين، مدينة "مينسك" عاصمة بيلاروسيا، في مستهل زيارته التي تشمل رومانيا.

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، فوزر وصوله عاصمة بيلاروسيا، على وضع إكليل من الزهور في النصب التذكاري لضحايا الحرب العالمية الثانية، بمدينة "مينسك".

وعزفت الموسيقى العسكرية، السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وبيلاروسيا، استعرض بعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي حرس الشرف، قبيل بدء جلسة مجلس الأعمال المصري ـ البيلاروسي.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له إن زيارة الرئيس إلى بيلاروسيا تشهد مباحثات حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، من خلال لقائه المرتقب مع الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، وكذا مع كلٍ من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأضاف راضي، أن الرئيس يتوجه عقب ذلك إلى العاصمة الرومانية بوخارست، لعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الروماني "كلاوس يوهانيس"، بالإضافة إلى مقابلة رئيسي مجلس النواب ومجلس الشيوخ في رومانيا، لبحث سُبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى استعراض أوجه التعاون والتنسيق المتبادل على الصعيدين الدولي والإقليمي.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس كلمة في جامعة "بوخارست للدراسات الاقتصادية" تتضمن إلقاء الضوء على مجمل العلاقات الثقافية والحضارية بين مصر ورومانيا، وجهود تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وآفاق تعظيم التعاون بين البلدين في هذا الإطار.

فيديو قد يعجبك: