"العربية للتصنيع" توقع مذكرة مع شركة كورية لتوطين صناعة أغشية محطات المياه

11:38 ص الإثنين 17 يونيو 2019
"العربية للتصنيع" توقع مذكرة مع شركة كورية لتوطين صناعة أغشية محطات المياه

جانب من التوقيع

كتب- محمد سامي:

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة، بنقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي لإنتاج وتصنيع الأغشية اللازمة لمشروعات تحلية مياه البحر بالتعاون مع الخبرات العالمية.

جاء هذا خلال توقيع مذكرة للتفاهم مع سيبراتك الكورية الجنوبية، في إطار مجهودات الهيئة العربية للتصنيع، لزيادة نسب المكون المحلي في الصناعات القومية، دعما لمشروعات التنمية الشاملة.

في هذا الصدد أوضح "التراس"، في بيان، اليوم، أن مجالات التعاون تتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا، وتدريب الكوادر البشرية، بهدف تصميم وتطوير وتصنيع خطوط إنتاج الأغشية وإنتاج أوعية الضغط، بمحطات تحلية المياه بنظام التناضح العكسي، لافتا إلى أن الشركة الكورية ستدرب مهندسي وفنيي الهيئة على التصنيع والتجميع ومتطلبات الجودة واختبار المنتجات .

ذكر "التراس" أننا نستهدف توفير احتياجات السوق المصرى، وتصدير الفائض للأسواق العربية والإفريقية، مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تساهم بمكونات تصنيع محلى بنسبة كبيرة، على أن تتعاظم نسبة المساهمة خلال السنوات المقبلة.

من جانبه، أشاد الدكتور تشونج كيون يون مدير شركة سيبراتك الكورية بخبرات الهيئة والإمكانيات التصنيعية والبشرية، وقدراتها على تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية، لتحقيق أعلى نسب للتصنيع المحلي، وفقا لنظم الجودة العالمية، مؤكدا أنها خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الإفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية في مجال مشروعات تحلية المياه، ونقل الخبرات المصرية في مجالات مشروعات التنمية الشاملة للمنطقة العربية والإفريقية.

إعلان

إعلان