• خاص| تفاصيل تشكيل هيئة مكتب "الصحفيين" بعد اجتماع ماراثوني

    01:47 ص الإثنين 17 يونيو 2019
    خاص| تفاصيل تشكيل هيئة مكتب "الصحفيين" بعد اجتماع ماراثوني

    ضياء رشوان

    كتب- مصطفى علي:

    توصل مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماعه، الذي انتهى في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، برئاسة النقيب ضياء رشوان، لتشكيل هيئة المكتب واللجان، بعد نحو 3 أشهر من إجراء انتخابات التجديد النصفي في 15 مارس الماضي.

    وأسفر تشكيل هيئة المكتب عن تولي جمال عبدالرحيم منصب وكيل أول النقابة، بالإضافة إلى رئيس لجنة التدريب ولجنة التأديب، كما تولى خالد ميري منصب وكيل النقابة، ورئيس لجنة القيد، بالإضافة إلى لجنة التحقيق، فيما تولى محمد شبانة منصب سكرتير عام نقابة الصحفيين، أما هشام يونس فتولى منصب أمانة الصندوق.

    وبخصوص تشكيل اللجان ترأس عمرو بدر لجنة الحريات ومنصب السكرتير العام المساعد، ومحمد سعد عبدالحفيظ لجنتي الشؤون العربية والإسكان وعضو لجنة القيد، وترأس أيمن عبدالمجيد لجنة الرعاية الاجتماعية ومشروع العلاج بالنقابة، بالإضافة إلى عضوية لجنة القيد الاستئنافي، أما حماد الرمحي فتولى منصب أمين لجنة التسويات وأمين لجنة المعاشات، بالإضافة إلى عضوية لجنة القيد الاستئنافي.

    كما تم الاتفاق على أن يتولى حسين الزناتي منصب رئيس لجنة النشاط ورئيس لجنة الحج والعمرة وعضوية هيئة التأديب، بينما يتولى محمد خراجة منصب وكيل النقابة للشئون الاقتصادية ورئيس لجنة تنمية الموارد، ويتولى محمود كامل رئاسة اللجنة الثقافية ومعها الروابط والشعب بعد انضمامها، بالإضافة إلى عضوية لجنة القيد، وأخيرًا يتولى محمد يحيى يوسف رئاسة لجنة الخدمات وعضوية لجنة التأديب وممثل المجلس في صندوق التكافل.

    واتفق المجلس على حسم مقعدي عضوية لجنة القيد بين الثلاثي هشام يونس ومحمود كامل ومحمد سعد عبدالحفيظ، بجانب خالد ميري رئيس اللجنة، في أول اجتماع مقبل للمجلس.

    إعلان

    إعلان

    إعلان