• السياحة تعلن عودة رحلات "أذربيجان" إلى مصر يوليو المقبل

    03:36 م السبت 15 يونيو 2019
    السياحة تعلن عودة رحلات "أذربيجان" إلى مصر يوليو المقبل

    شركة الطيران الوطنية الأذربيجانية

    كتب- يوسف عفيفي:

    قالت شركة الطيران الوطنية الأذربيجانية "AZAL"، إنها ستعلن مساء اليوم السبت، إعادة تسيير رحلة شارتر من باكو إلى القاهرة، اعتباراً من 8 يوليو القادم ورحلة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ اعتباراً من 18 يوليو 2019، وذلك بحضور وزيرة السياحة التي توجهت بدأت صباح اليوم زيارة إلى العاصمة باكو.

    وبحسب بيان اليوم، تشارك وزيرة السياحة، في أعمال الجلسة (110) للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي ينعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

    وأشارت السفارة المصرية في أذربيچان، إلى أن هذه الزيارة تعتبر أول زيارة وزارية من مصر إلى جمهورية أذربيجان منذ عدة سنوات.

    جدير بالذكر، أن مصر تشغل عضوية المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية والذي يتكون من 35 دولة، ورئيس المجلس التنفيذي الحالى هى دولة زامبيا، والنائب الأول للرئيس هى الأرجنتين والنائب الثانى للرئيس هى تايلاند، ويجتمع المجلس مرتين سنوياً، وتتمثل مهمة المجلس في اتخاذ جميع التدابير اللازمة، بالتشاور مع الأمين العام، لتنفيذ قراراته وتوصياته الصادرة عن الجمعية وتقديم تقرير بذلك إلى الجمعية العامة.

    واستضافت مصر اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية مرتين على التوالي الأولى في مايو 2018 بمدينة شرم الشيخ، والأخرى في مدينة القاهرة في مارس 2019، والتي قام خلالها زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية بإهداء الرئيس عبدالفتاح السيسي درع من المنظمة تقديرا منها لدعمه الفعال للسياحة من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وإسهامه في استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان