إعلان

الجيزة: بدء إنشاء 84 وحدة سكنية لسكان عشش السودان

03:18 م السبت 15 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

بدأت محافظة الجيزة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة أعمال إزالة 40 عشة و5 عقارات بمنطقة عشش السودان بحي الدقي، تمهيدًا لبدء أعمال بناء وتسكين باقي الأسر المستحقة من سكان العشش، ضمن أعمال المرحلة الرابعة لتطوير منطقة عشش السودان وبدء أعمال انشاء سلم مترو الأنفاق.

وقالت محافظة الجيزة في بيان لها اليوم إن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قاد أعمال الإزالة صباح اليوم السبت، للتأكد من سرعة التنفيذ لبدء تسليم الأرض خالية إلى مديرية الإسكان للبدء في تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع ببناء العقارات المستحقين.

وأكد المحافظ خلال أعمال الإزالة أنه تم الانتهاء من تنفيذ 3 مراحل وتم تسكين ساكني العشش المستحقين بها، من خلال لجان تم تشكيلها مسبقا لحصر الأسر الموجوده بالعشش.

وأشار راشد إلى أن أعمال الإزالة للعشش جاءت تمهيدا لبدء انشاء 84 شقة سكنية لمواطني عشش السودان للعيش بها، في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية والغير آمنة وتحسين مستوي المعيشة لمواطنيها وإحداث طفرة في الخدمات المقدمة لهم.

ولفت راشد إلى أنه تم منح ساكني العشش القيمة الإيجارية لتأجير شقق سكنية لحين الإنتهاء من بناء الوحدات السكنية لهم وتسكينهم بها.

وأكد المحافظ أنه تم تسكين 40 أسرة خلال شهر فبراير الماضي بالوحدات السكنية ضمن المرحلة الثالثة لتطوير منطقة عشش السودان، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية من أصل 120 وحدة من وحدات المرحلة الثالثة، بتكلفة 30 مليون جنيه.

من جانبه أكد اللواء خالد المجايري رئيس حي الدقي أنه تم الدفع بمعدات الحي وعمال الإزالات لبدء اعمال الإزالة صباح اليوم، مشيرًا إلى أنه يتم بناء وحدات جديدة مكان العشش التي يتم إزالتها بشكل تدريجي، حيث تم بناء عدد من الوحدات لقاطنى المنطقة، ويتم نقل سكان تلك العشش لمساكن آدمية وقد تم تنفيذ ثلاث مراحل منها.

وأشار أنه تم إزالة الفتارين والأكشاك وكافة أوجه التعديات بمنطقة الكوبري الخشب.​

فيديو قد يعجبك: