• سعد الجمال: تحويل مصنع سورناجا بالصف لمنطقة صناعية توفر 3500 فرصة عمل

    04:05 م الخميس 13 يونيو 2019

    كتب- محمد نصار:

    قال النائب سعد الجمال، عضو مجلس النواب، إنه تلقى ردًا من وزارة الاستثمار على السؤال الذي تقدم به بشأن مخطط الحكومة لتشغيل مصنع سورناجا سابقًا بمركز الصف بمحافظة الجيزة، والذي كان أحد القلاع الصناعية لإنتاج الطوب الحراري والخزف والبلاط والمواسير الفخار والبورسلين الحراري وتمت تصفيته عام 1998.

    وأضاف الجمال أن وزارة الاستثمار ذكرت مساحة المشروع 40 فدانًا والأنشطة المقامة بها خدمية وحرفية وصناعية وتجارية متنوعة بتكلفة 1.5 مليار جنيه، إلى جانب خدمات مستثمرين ومطاعم واستراحات، ومبنى لريادة الأعمال، ومركز حضري للمرأة، وفرع بنك، ومرسى نيلي، وقاعة مؤتمرات، ومسجد، وعدد المشروعات تضم 179 ورشة حرفية، و21 معرضًا، و3 مباني حرفية، كما يوفر نحو 3500 فرصة عمل.

    وتابع أنه "سيتم تشغيل جزء من مصنع سورناجا لتصنيع الطوب الحراري والخزف والسيراميك والبورسلين والقرميد على مساحة 36 ألف متر مربع كحق انتفاع لمدة 50 سنة قابلة للتجديد".

    وأفادت الوزارة بأنه سيتم استغلال 16 ألف متر مربع من المساحة الكلية في إقامة مصنع ملابس تأخذه شركة كازارين في تصنيع الملابس، ويتم تنفيذ 3 مراحل تستغرق 12 شهرًا وتسوعب 2500 عامل بتكلفة 100 مليون جنيه، فضلًا عن إنشاء معهد لتدريب العمال على صناعة الغزل والنسيج وتجهيز المعهد بالمعدات اللازمة، وسيشتمل على 40 خط إنتاج به 1000 ماكينة.

    وتابعت الوزارة: "في شهر سبتمبر القادم ستقوم الهيئة الهندسية بتسليم الأعمال والمشروعات التي تم الانتهاء منها إلى الهيئة العامة للاستثمار، والتي تبدأ تدريب العاملين على الأعمال في المشروعات القائمة بها".

    إعلان

    إعلان

    إعلان