إعلان

"واي فاي وشاشات عرض".. ننشر استعدادات العاصمة لبطولة أمم إفريقيا

03:50 م الخميس 13 يونيو 2019

بطولة كأس الأمم الإفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تستعد محافظة القاهرة، على رأس 4 محافظات، لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تنطلق في 21 يونيو الحالي وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

وتحظى محافظة القاهرة بالنصيب الأكبر من فاعليات البطولة حيث تعقد بها مباريات المجموعة الأولى والثانية من البطولة، إلى جانب استضافتها لحفلي الافتتاح والختام.

ويستعرض مصراوي أبرز استعدادات العاصمة لبطولة أمم إفريقيا:

شاشات في الميادين

طالب اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بتحديد أماكن لوضع شاشات عرض مجانية للمواطنين بالميادين الكبرى والحدائق ومراكز الشباب بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين لمتابعة فاعليات البطولة، موجهًا بعرض أفلام وثائقية قصيرة عن الأماكن السياحية والتراثية بالقاهرة وكذلك أهم المشروعات الحديثة المُنفذة بها.

حمامات وكافيهات متنقلة

انتهت محافظة القاهرة، أمس الأربعاء، من تركيب حمامات مجانية في محيط استاد القاهرة، وذلك استعدادًا للبطولة، مجهزة بشاشات عرض للجمهور في نطاق الاستاد.

وتواصل المحافظة نشر مجموعة أخرى من الحمامات في الميادين العامة والشوارع الرئيسية، تيسيرًا على المواطنين وحفاظًا على المظهر الحصاري للعاصمة أمام الجماهير الوافدة.

ويتكون نموذج الحمام المتنقل من كونتير يضم 4 حمامات للرجال والسيدات ومزودة بشاشة كبيرة لنقل المباريات بالإضافة إلى خدمة تقديم المشروبات السريعة الساخنة والباردة.

النقل العام

وجه محافظ القاهرة، اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، بإزالة كافة الإعلانات المشوهة الموجودة على الأتوبيسات ولصق شعار البطولة بدلًا عنها، وتخصيص أسطول كامل لا يقل عن 600 أتوبيس لخدمة نقل الجماهير من الميادين الكبرى والمواقف العامة إلى أماكن إقامة المباريات مع التنسيق مع هيئة إستادي القاهرة والدفاع الجوي لتخصيص أماكن انتظار الأتوبيسات ووضع لوحات إرشادية للمواطنين.

وأعلن المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة، الانتهاء من دهان 600 أتوبيس تابعين لهيئة النقل العام بالقاهرة، إلى جانب 400 محطة انتظار للمواطنين.

كما تم تركيب أجهزة تتبع لهذه الأتوبيسات لإحكام السيطرة على السائقين والتزامه بخطوط السير والالتزام بقواعد المرور، وتم وضع اللوجو الخاص بالبطولة على كل الأتوبيسات.

الطرق والمحاور

شدد المحافظ على مدير مديرية الطرق، بمراجعة كافة المحاور الرئيسية بالقاهرة خاصة كوبري أكتوبر وطريق العروبة، وصلاح سالم، والمخيم الدائم، ويوسف عباس، وطريق النصر، وترميم كافة الحفر والمطبات وإعادة الرصف في حالة الاحتياج واستعواض البردورات الناقصة مع طلاءها، واستكمال بلاطات الأرصفة المفقودة وإعادة طلاء أجسام الكباري من الداخل والخارج.

طلاء العقارات

شهد اجتماع محافظ القاهرة برؤساء الأحياء، التأكيد على أهمية الالتزام بالخطة الموضوعة لتطوير ورفع كفاءة المحاور الرئيسية والفرعية وطلاء العقارات في أماكن استضافة المباريات وإقامة الوفود من إعادة ترميم ورصف الطرق واستكمال الأرصفة، والتأكد من عمل الإنارة بكفاءة وإزالة كافة التشوهات والإعلانات القديمة من فوق الجدران والأسوار وإعادة طلائها لتظهر بالشكل الحضاري اللائق بالعاصمة.

هيئة النظافة

كثف اللواء عادل أبوحديد، رئيس هيئة النظافة، من الأعمال ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى وتقليم الأشجار وتنسيقها، ونظافة أكشاك الكهرباء والتأكد من غلقها بإحكام وطلاء الأعمدة وإزالة أي ملصقات عليها.

المستشفيات

أعلنت المحافظة حالة الطوارئ في كل مستشفيات العاصمة خلال مجريات البطولة التي ستبدأ يوم 21 يونيو القادم وتختتم في 19 يوليو، خاصة المستشفيات القريبة من الفاعليات، إلى جانب نشر سيارات الإسعاف المجهزة مع التأكد من وجود طبيب بكل سيارة.

مسابقة أفلام وثائقية

أعلنت المحافظة إطلاق مسابقة "القاهرة بعيون ولادها"؛ لتوثيق المشروعات والإنجازات المعاصرة في العاصمة وكذلك تراث المدينة، من خلال أفلام قصيرة سيتم عرضها خلال فترة بطولة الأمم الأفريقية على أن تعمل على إظهار الجوانب الإيجابية والصور الحضارية بالعاصمة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

تطوير استاد القاهرة

يجري حالياً الانتهاء من وضع اللمسات النهائية وأعمال التطوير الجارية في استاد القاهرة، ومنها الانتهاء من تطوير المقصورة الرئيسية، وصالة كبار الزوار، والمركز الإعلامي، والطريق الجديد المؤدي للاستاد.

كما تم خلق مساحات جديدة وتطويرها بجسم الاستاد، وسيتم استخدامها في الاستقبال والضيافة، وتغيير بوابة الاستاد البحرية، كما تتم حاليًا أعمال مراجعة شبكات البوابات الإلكترونية، والانتهاء من رفع كفاءة الإضاءة، مع تطوير شبكة الواي فاي داخل الاستاد، والمنطقة الإعلامية، إضافة إلى أعمال البنية الأساسية.

فيديو قد يعجبك: