إعلان

بعد تفاقم الاختلاسات.. النقل العام بالقاهرة تدرس تطبيق التحصيل الإلكتروني

03:55 م الأحد 05 مايو 2019

اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ميرا إبراهيم:

قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إنه يتم التفكير في تفعيل الدفع الإلكتروني، خلال الفترة المقبلة، للحد من الخسائر التي تتعرض لها بسبب الاختلاسات من التحصيلات، قائلا: "لدينا اختلاسات كتيرة، وأحالنا 2000 حالة مؤخرًا للنيابة العامة".

وأضاف رئيس الهيئة، في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينيى، بحضور محافظ القاهرة، أن الدفع الإلكتروني مكلف جدًا، ولكنه سيوفر 20% من الخسائر التي تتعرض لها.

وبشأن مقترحات الاستفادة من العمالة والموظفين بالهيئة لسد العجز من السائقين، قال: "نرحب بذلك ولكن بعد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وموافقة العامل".

وتطرق الحديث بين رئيس اللجنة أحمد السجينيى، وممثلي جهاز التنظيم والإدارة، بشأن الاستفادة من العمالة الكثيرة المنتشرة بالجهاز الإداري للدولة وغير المستغلة الاستغلال الأمثل.

وأكد رئيس اللجنة، أن الأمر الآن أصبح في حاجة لإعادة نظر حتى لو تطلب الأمر تعديل تشريعي، ليعقب ممثل الجهاز بأنه تم تقديم مقترح من وزارة النقل بأن يعمل المهندسين سائقين للقطار مع التدريب ويتم دراسة هذا الأمر وفق القانون ولكن بشرط موافقة العامل.​

فيديو قد يعجبك: