إعلان

السيسي يكشف طريقة توفير 2 مليار متر مكعب مياه لسيناء

12:36 م الأحد 05 مايو 2019

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما تم إنجازه في سيناء وإقليم قناة السويس، منظومة عمل استغرقت 4 سنوات على الأقل، موضحًا: "اللي حصل ده علشان نكون موجودين في المنطقة دي بشكلها دلوقتي بعد ما كانت صحراء ومخلفات حروب".

وأضاف السيسي، خلال حفل افتتاح أنفاق السيارات أسفل المجرى الملاحي لقناة السويس بالإسماعيلية، اليوم الأحد: "لما أكون في بورسعيد غرب وأدخل من أنفاق بورسعيد إلى شرق بورسعيد وأتحرك منها لشرم الشيخ وطابا أو للعريش، دي طرق اتعملت مش ببلاش، سيناء بذل فيها جهد غير مسبوق، الوزراء اتكلموا عن محطتين معالجة مياه، محطة سرابيوم تعالج مليون متر كل يوم بعد ما كانت المياه بتترمي في بحيرة التمساح، ونفس الكلام في محطة بحر البقر، علشان تعمل 5 أو 6 مليون متر مكعب مياه كان تُلقى في بحيرة المنزلة".

وتابع الرئيس: "6 مليون متر يوميًا يعني ما يقارب 2 مليار متر مياه لا يتم الاستفادة منها، ومن خلال توفيرهم لسيناء نستهدف استكمال زراعة 400 ألف فدان، وده كلام بسيط عن المشروعات التي يتم تنفيذها، واللي اتعمل ده مقدمة تساهم في إيجاد فرص عمل للشباب، وبقول للدولة نحن أتحنا الفرصة لكن لابد من وجود مشروعات أخرى كثيرة مش بس تستوعب الناس اللي موجودة في محافظات القناة، لكن للمحافظات التي تمثل ظهير لها منها الشرقية".

ويشهد الافتتاح عدد كبير من الوزراء والمسؤولين، وذلك ضمن إطار خطة التنمية الشاملة للدولة لربط سيناء بقلب الوطن عبر مدن القناة.

يذكر أن المشروعات التنموية يصل عددها إلى 12 مشروع تنموي، بينها أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومحطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة، وكورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحي على البحيرة وسوق الأسماك المتطور الجديد، ومشروع المحاور المرورية، وكوبرى سرابيوم العائم بالإسماعيلية، وكوبرى الشهيد أحمد عمر شبراوي بمنطقة الشط بالسويس.

ويتزامن هذا الافتتاح مع الذكرى الـ37 لتحرير سيناء، حيث تستعد هيئة قناة السويس منفذ المشروع، للتشغيل التجريبي لهذه الأنفاق.

فيديو قد يعجبك: