• "مهم أوي تعرفوا".. السيسي يوضح دور الجيش في تنفيذ المشروعات القومية

    12:13 م الأحد 05 مايو 2019
    "مهم أوي تعرفوا".. السيسي يوضح دور الجيش في تنفيذ المشروعات القومية

    الرئيس عبد الفتاح السيسي

    كتبت- ياسمين محمد:

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الصورة التي تصدر دائمًا عن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، أن القوات المسلحة هي التي تقوم بالأمر، مؤكدًا أن هذه الصورة غير حقيقية وأن كل الشركات العاملة بالمشروعات القومية هي شركات مدنية مصرية مثل: أوراسكوم، والمقاولين وغيرها، بواسطة عمال ومهندسين مصريين.

    جاء هذا خلال كلمته، أثناء افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجموعة من المشروعات التنموية بمحافظات القناة، اليوم الأحد، بحضور قيادات الدولة.

    وأضاف أن مشروعات الأنفاق بالإسماعلية وبورسعيد، تقوم بها شركات: المقاولين، أوراسكوم، وكونكورد، مؤكدًا أن كل هذه الشركات مصرية 100%.

    وتابع الرئيس: "مهم أوي تعرفوا إن دور الجيش إشرافي وإدراي، علشان نلتزم بالمدة المحددة، ولو فيه مشكلة تتحل بسرعة، علشان التوقيت مهم للغاية في تخطيطنا الاستراتيجي"، مشيرًا إنه لتنفيذ الخطة كان لا بد من وجود جهة إشراف واحدة تستطيع تحقيق الإنجازات في التوقيت المحدد.

    ولفت الرئيس، إلى أن القوات المسلحة لا تشرف على كل المشروعات:"يعني مثلا مشروعات وزارة الكهرباء، تفتكروا القوات المسلحة هي اللي بتشرف عليها، لأ طبعًا، لإنها مشروعات فنية 100%، لكن لو فيه دور إشرافي على شركات مدنية، بندخل الجيش زي مشروع محطات توليد الطاقة بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية".

    وطالب الرئيس المسؤولين، والإعلاميين، والبعثات الأجنبية، وهئية الاستعلامات، بنقل الصورة الصحيحة عن دور الجيش، معقبًا: "حد يتصور إن القوات المسلحة عندها عمالة تصل إلى 5 مليون؟ ده كلام مش موضوعي ومش منطقي، غير إن الجيش ليه مهام كثيرة سواء في سيناء، أو حدودنا الغربية مع ليبيا، أو حدودنا الجنوبية مع السودان".

    المشروعات التنموية يصل عددها إلى 12 مشروعا تنمويا، بينها: أنفاق قناة السويس، مدينة الإسماعيلية الجديدة، محطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة، كورنيش بحيرة الصيادين الجديد، الممشى السياحي على البحيرة وسوق الأسماك المتطور الجديد، مشروع المحاور المرورية، كوبرى سرابيوم العائم بالإسماعيلية، وكوبرى الشهيد أحمد عمر شبراوي بمنطقة الشط بالسويس.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان