إعلان

أفضل مشروعاته.. وفد من البنك الدولي يزور مشروع مجمع بنبان الشمسي بأسوان

11:25 ص الأحد 05 مايو 2019

مشروع الطاقة الشمسية ببنبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صلاح:

يزور وفد من البنك الدولي، مجمع محطات بنبان الشمسى بأسوان، اليوم الأحد، ترافقه وزيرة الاستثمار سحر نصر، وعدد من قيادات وزارة الكهرباء، بعد إعلان فوز مشروع توليد الطاقة الشمسية في بنبان بالجائزة السنوية لأفضل مشروعات البنك تميزًا على مستوى العالم.

وأشادت كريستالينا جورجيا، الرئيس المؤقت للبنك الدولي، بتنفيذ المشروع وما يستهدفه من تحقيق طفرة كبيرة فى إطار زيادة اعتماد مصر على الطاقة المتجددة وتنويع مصادرها من الطاقة كهدف وطني استراتيجي. بحسب مصدر في وزارة الكهرباء، الأحد.

ووافق المجلس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، في يوليو 2017، على إقامة المشروع ليكون أضخم مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية على مستوى العالم، بتمويل 653 مليون دولار.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن هذا المشروع يعكس ما وصلت إليه علاقة مصر مع البنك من شراكة استراتيجية شاملة، إذ جاء في إطار دعم البنك لبرنامج الإصلاح الاقتصادى في مصر، وخطط الحكومة لتعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية.

وأكدت "نصر"، أن هذا المشروع يعكس التزام مصر دوليا بتعهداتها بشأن الاتفاقات الدولية لتغير المناخ، وإقليميا في إطار خطة تحول مصر لمركز محوري للطاقة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ووطنيا من خلال دعم هدف توليد 20%‏ من الكهرباء من الطاقة النظيفة بحلول عام 2022.

وتسهم مجموعة البنك الدولى، في دعم مصر في مجال الطاقة بقيمة 1.8مليار دولار، ومن أبرز المشروعات، مشروع تطوير طاقة الرياح بـ219.7 مليون دولار، ومشروع جنوب حلوان بقيمة 585.4 مليون دولار، ومشروع توصيل الغاز للمنازل بقيمة 300 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: