إعلان

تفاصيل لقاء مدبولي ورئيس مجلس النواب اللبناني

02:30 م الجمعة 03 مايو 2019

الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الوزراء اللبناني سعد ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - أ ش أ:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حرص مصر على دعم ومساندة لبنان في مختلف المجالات، خاصة المجالات الاقتصادية المتعلقة بالكهرباء والطاقة، مشيرا إلى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، والتوافق في الرؤى والآراء في القضايا السياسية الكبرى محل اهتمام البلدين الشقيقين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بمقر إقامة الأخير بقصر عين التينة.

وقال رئيس الوزراء: "رئيس المجلس النيابي نبيه بري شخصية عربية كبيرة وقامة مشهود لها، وله قيمته وإسهاماته في القضايا العربية".

وأشار إلى أن المناقشات تناولت الشأن العربي ومختلف القضايا العربية التي تهم الدول العربية كافة، كما تطرقت المحادثات إلى الجوانب المختلفة في هذه الزيارة، وجرى بحث العديد من النقاط محل الاهتمام التي نوقشت مع رئيس الوزراء سعد الحريري وأحطته علما بها.

وأوضح أن في مقدمة الموضوعات الاقتصادية التي تطرقت إليها المناقشات والمباحثات، مجالات الكهرباء والطاقة. قائلا: "نحن على أتم الاستعداد لتقديم الدعم في هذه المجالات وجددنا التأكيد على حرص مصر على دعم لبنان بشأنها".

وأشار إلى أنه نقل إلى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقديره الكبير له، وحرص الرئيس السيسي الشديد على تهنئته بقدوم شهر رمضان، وتأكيده دعم مصر الكامل للبنان واستقراره وعروبته.

وأضاف: "مصر حريصة كل الحرص على دعم لبنان بوصفه بلدا شقيقا، وفي ضوء العلاقات التاريخية، والتوافق بين البلدين في كل القضايا السياسية الكبرى التي تهم البلدين".. مشددا على أن هدف الزيارة التأكيد على دعم مصر للبنان واستقراره وأننا سنقف إلى جانبه وإلى جواره.

من جانبه، أعرب رئيس المجلس النيابي نبيه بري، عن اعتزازه بزيارة الدكتورمصطفى مدبولي والوفد المرافق له، مشيرا إلى أن حرص رئيس الوزراء على اصطحاب هذه المجموعة الكبيرة من الوزراء الاختصاصيين في شتى المجالات، هو أمر محل تقدير كبير.

وأشار إلى أن الجميع يعلم بصورة كاملة كم أن لبنان في حاجة إلى أكبر قدر ممكن من الاستثمارات، خاصة من الدول الصديقة والشقيقة التي تربطه بها علاقات وطيدة "خاصة الشقيقة الكبرى مصر". ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: