إعلان

"التعليم": مواد الدراسة بالصف الثاني الثانوي ممتدة

08:00 ص الأربعاء 29 مايو 2019

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "نظام الدراسة بالصف الثاني الثانوي"2019- 2020".

وأفادت الوزارة، في بيان، اليوم الأربعاء، بأن هذا الكلام مخالف لما يتم تطبيقه في العام الحالي على الصف الثاني الثانوي؛ وأن جميع المواد ممتدة ولم يطرأ أي تعديل على نظام الدراسة للصف الثاني الثانوي حتى الآن.

وتهيب الوزارة بعدم الانسياق والاستماع للشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة وتشتت أبناءنا الطلاب، مؤكدة أنه إذا حدث أي تعديل سيتم إعلانه في وقته وبمنتهى الشفافية.

كانت وزارة التربية والتعليم عممت على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظات في مارس الماضي، استمارة رغبات الطالب بالصف الثاني الثانوي، وذلك بعد قرار دمج شعبتي العلوم "علوم ورياضيات" في شعبة واحدة، ليكون اختيار الطالب الملتحق بالصف الثاني والثانوي إما الالتحاق بالشعبة العلمية، أو الشعبة الأدبية.

وحددت الوزارة خمس فئات من المواد يدرسها الطالب خلال الصف الثاني الثانوي:

أولًا: مواد يمتحن فيها الطلاب وتحسب درجاتها ضمن المجموع في نهاية العام الدراسي، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، والرياضيات.

ثانيًا: مواد يمتحن فيها الطلاب ولا تضاف درجاتها إلى المجموع وهي: التربية الدينية، المواطنة وحقوق الإنسان، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ثالثًا: مادة التربية المهنية، وهي مادة نجاح ورسوب، وعلى الطالب اختيار واحدة من المواد التالية: تكنولوجيا زراعة، تكنولوجيا صناعة، وتكنولوجيا إدارة الأعمال.

رابعًا: مادة الأنشطة التربوية وهي مادة نجاح ورسوب وعلى الطالب اختيار واحدة من المواد التالية: تربية فنية، تربية موسيقية، نشاط مهني، اقتصاد، كشافة ومرشدات، مسرح وتمثيل، صحافة وإذاعة، خدمة مجتمع، نشاط علمي، ومطالعة ومكتبات.

خامسًا القسم العلمي يدرس هذه المواد إجباريًا: الفيزياء، الميكانيكا، الأحياء، والكيمياء.

سادسًا القسم الأدبي يدرس هذه المواد إجباريًا: التاريخ، علم النفس، الفلسفة، والجغرافيا.

وبالنسبة لمادة اللغة الأجنبية الثانية، يختار الطالب مادة من إحدى المواد التالية: الفرنسية، الإيطالية، والألمانية.​

فيديو قد يعجبك: