إعلان

"تشريعية النواب" توضح آخر تطورات مشروعات قوانين المحاماة

11:36 ص الثلاثاء 28 مايو 2019

مجلس النواب - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة الخاصة برئاسة المستشار حسن البسيوني، لإعداد تقرير حول قوانين المحاماة المقدمة للبرلمان، تنتهي من أعمالها بعد إجازة عيد الفطر مباشرة.

وأكد الجمل لمصراوي، الثلاثاء، أن اللجنة التشريعية هدفها وجود قانون توافقي، يحقق مصالح جموع المحامين لتحسين سير العدالة، مؤكدا أن مناقشة القوانين شهدت مختلف الآراء ما بين مؤيدين ومعارضين للقوانين المطروحة، لذلك تم تشكيل اللجنة الخاصة.

وحول موعد عرض القانون على الجلسة العامة لمجلس النواب، أوضح وكيل اللجنة التشريعية أن تحديد الموعد سابق لآوانه لاسيما أن اللجنة التشريعية تناقش تقرير اللجنة الخاصة ثم تعد تقريرًا حول القانون؛ تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة.

وتضم اللجنة الفرعية المشكلة من اللجنة التشريعية لمناقشة قوانين المحاماة، كلا من المستشار حسن بسيوني رئيسا للجنة، وعضوية كل من النائب إيهاب الخولي، والنائب كمال أحمد، والنائب محمد مدينة، والنائب عفيفي كامل، والنائب محمد صلاح، والنائب شرعي صالح.

كان المستشار بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية، أكد في وقت سابق أن جميع المشروعات المقدمة من الأعضاء بشأن نقابة المحامين، ستتم دراستها بشكل دقيق من قبل لجنة فرعية عن اللجنة التشريعية، والتي بدورها ستعمل على التوصل لمشروع مقترح يضم كل المشروعات التى تم التقدم بها من جانب الأعضاء، وذلك بما يضمن جميع الضمانات الكاملة للمحامي، وبما يتفق مع المستحدث على الساحة من متغيرات، لتعمل على تقديم تقرير عن هذا المقترح خلال شهر.

فيديو قد يعجبك: