إعلان

"القوى العاملة" تصدق على 5.5 ألف عقد عمل لمصريين بالسعودية

11:36 ص الثلاثاء 28 مايو 2019

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة القوى، تصديق مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالرياض على 2541 عقد عمل بتجديد إجازات للعاملين المصريين، فضلا عن تصديق 3054 شهادة استمرارية بالعمل، بالإضافة إلى 117 عقد استقدام جديدا، وتوفير فرصتي عمل داخلية لعمالة مصرية.

وحسب بيان اليوم الثلاثاء، تلقت وزارة القوى العاملة، تقريرا من الملحق العمالي بالرياض الدكتور ياسر غازي حول ما تم تحقيقه خلال شهر أبريل الماضي من إنجاز في توفير فرص عمل وتجديد عقود للمصريين بالرياض.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي المستحقات المالية التي قام مكتب التمثيل العمالي بالرياض بتحصيلها من خلال حل الشكاوى العمالية بلغت 25 ألفا و166 ريالا سعوديا، أي ما يساوي 112 ألف جنيه مصري تقريبًا.

كما أجرى المكتب 4 زيارات ميدانية لعدد من الشركات، والهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، فضلا عن لقاءات مع مندوبي وممثلي الجالية المصرية، لحل عدد المشاكل التي تصادف العمالية المصرية بالرياض.

وتلقى المكتب 85 شكوى من العمال المصريين بالرياض، تم حل 15 شكاوى منها بالطرق الودية، وإحالة 20 شكوى للقضاء، وما زالت هناك 50 شكوى تحت البحث والدراسة، فضلا عن الرد على أكثر من 300 استفسار من خلال المكتب مباشرة.

فيديو قد يعجبك: