إعلان

مصر تشارك في الاجتماع الثالث للجنة الفنية لمبادرة أفريقيا للطاقات المتجددة

12:34 م الأحد 26 مايو 2019

الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صلاح:

يتوجه الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات ونقطة الاتصال عن مصر في المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الفنية للمبادرة والمقرر عقده من 27 إلى 30 مايو الجاري.

وأوضح "عمران"، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بعرض التقدم المحرز في تنفيذ مشروعات مبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة "AREI" التي تم اعتمادها من قبل مجلس الإدارة، بالإضافة لعرض المشروعات التي تطابق المعايير الخاصة بالمبادرة لاعتمادها، وعقد عدد من الاجتماعات مع نقاط الإتصال الإقليمية بالإتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يتم خلال الإجتماعات، التحضير للاجتماع الوزاري الذي سيعقد على هامش منتدى الطاقة في غينيا كوناكري، والتحضير لمجلس الإدارة الاستثنائي لمبادرة لـ AREI المقرر عقدهما فى يونيو القادم.

يذكر، أنه تم تشكيل اللجنة الفنية للمبادرة من نقاط الاتصال للدول أعضاء مجلس إدارة المبادرة "5 نقاط اتصال وهم مصر، غينيا، كينيا، ناميبيا، وتشاد"، بالإضافة الي ممثل عن كل من مفوضية الاتحاد الإفريقي ومفوضية الاتحاد الأوروبي وفرنسا، ليكون العدد الإجمالي 8 بخلاف ممثلي وحدة التنفيذ المستقلة "IDU".

كما عرضت مصر إمكانية المساهمة بعدد 2 خبير للمشاركة في أعمال اللجنة على نفقة الوزارة وذلك في حالة إذا كان حجم العمل المطلوب من اللجنة كبير بالنسبة لعدد أعضاء اللجنة. ​

فيديو قد يعجبك: