إعلان

​"الهجرة" تكرم المراهق المصري بعد إنقاذ​ه 51 طالبًا من الموت بإيطاليا

03:25 م الخميس 23 مايو 2019

رامي شحاتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة عبدالكريم:

كرمت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أسرة الطفل المصري "رامي شحاتة"، الذي نجح في إنقاذ 51 طالبًا من الموت المحقق، بعد أن هددهم سائق الحافلة بإحراقهم داخلها وصب فيها البنزين.

وأعربت أسرة رامي، عن فخرهم بشجاعة ابنهم البالغ من العمر 13 عامًا، في مواجهة سائق الحافلة المدرسية الذي سعى لإحراقها وهي تحمل 51 طالبًا.

وأشادت الوزارة، بالشجاعة التي قدمها رامي عن أبناء مصر بالخارج، وغيره من الشباب المصري حول العالم، الذي يعكس ثقافة وتاريخ وحضارة دولتهم الأم مصر.

وعن الحادث قال "رامي"، إن سائق الحافلة كان من المقرر أن يأخذ طلاب الصف الثاني الإعدادي، لمكان محدد، لكن فوجئ الطلاب بأنه يخرج عن مساره، وكان يحمل ولاعة وبنزين وسكين لتهديدهم.

وتابع: "السائق طالب من الجميع تسليم هواتفهم المحمولة، لكني رفضت الانصياع للأمر، وأنكرت أني أحمل تليفونًا، وطلبت من زملائي أن يصدروا ضوضاء، وتمكنت حينها من الاتصال بالشرطة والإبلاغ عن الواقعة".

وأضاف، "اتصلت بوالدي أيضا للتصرف، وسرعان ما تمكنت الشرطة من السيطرة على الموقف، والقبض على المشتبه به".

وأوضح أن السائق أراد حرق الطلاب كرد فعل على غرق ووفاة طفليه خلال هجرتهم غير الشرعية إلى إيطاليا، بسبب منع السلطات الإيطالية للهجرة غير الشرعية، فاعتبر أن السلطات الإيطالية مسئولة عن وفاة طفليه فأراد معاقبتها.

فيديو قد يعجبك: