إعلان

مكرم محمد أحمد: الإعلام الغربي يتعامل مع الشأن المصري بانحياز وعدم مهنية

02:23 م الأربعاء 22 مايو 2019

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أجرت وكالة الأنباء الفرنسية حوارا مع الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الاعلام، أكد خلاله دور المجلس المهم في ضبط وتنظيم المشهد الإعلامي والعمل على توفير بيئة مهنية مناسبة مشيرا إلى قانون حرية تداول المعلومات الذي أعده المجلس بالتشاور مع الهيئات والنقابات المعنية وتقدم به للحكومة تمهيدا لتقديمه إلي البرلمان.

وقال مكرم محمد أحمد، إن قرارات المجلس تصدر من جميع الأعضاء ولا ينفرد بها رئيس المجلس، وجميعها جاءت لتصحيح أوضاع أو لضبط مخالفات وتجاوزات يجب التعامل معها بسلطة القانون المكفولة للمجلس وهو ما أيدته الأحكام القضائية في أكثر من قضية لجأ فيها أصحاب الشأن إلى استخدام حقهم في التقاضي.

وردا علي سؤال حول عقاب الصحفيين أكد مكرم محمد أحمد أن المجلس لم يحاسب أي صحفي أو إعلامي على رأيه السياسي لكنه تصدى للخروج على الضوابط خاصة أن هناك حالات وصلت إلى حد الانفلات مثل فوضى الفتاوى علي الشاشات التي وصلت إلى اباحة مضاجعة الموتى، مشيرا إلى أن المجلس عاقب صحفيين في أربع حالات فقط بإحالتهم إلى نقابتهم.

وأشار رئيس المجلس إلى حرصه على حماية حرية الرأي والإبداع منوها إلى رفضه منع عرض أي عمل فني حتي عندما أوصت لجنة الدراما رمضان الماضي لانه يري أن الإبداع لا يجب أن يمس لكن يمكن تقويمه وتصويب الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها القائمون عليه .

وتطرق الحوار إلى الأوضاع المهنية في مصر وكيف يتعامل الإعلام الغربي بقصور مع الشأن المصري وأحيانا بانحياز سلبي غير مهني.

فيديو قد يعجبك: