إعلان

إجراء جديد من الاتحاد الأوروبي بشأن صادرات الجوافة المصرية

12:06 م الأربعاء 22 مايو 2019

جوافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد :

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة دول الاتحاد الأوروبي على عدم فرض أي فحوصات إضافية على صادرات مصر من محصول الجوافة.

ووفقًا لخطاب رسمي لمكتب التمثيل التجاري المصري ببروكسيل، شهد اجتماع لجنة النبات والحيوان والغذاء والعلف، موافقة الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي على توصية المفوضية الأوروبية، بعدم فرض فحوصات إضافية على الصادرات الزراعية المصرية من الجوافة.

وأشارت الوزارة، في بيان، الأربعاء، إلى أن الموافقة تأتي في ضوء الإجراءات الجديدة التي تطبقها مصر على الصادرات الزراعية، وجهود الحجر الزراعي؛ لضمان جودة الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة؛ حفاظًا على سمعة المنتج المصري، وتعزيز انسياب حركة الصادرات الزراعية المصرية وإزالة أي معوقات قد تواجهها.

وأوضح وزير الزراعة، عقد عدد من اللقاءات التشاورية بين الجانبين المصري والأوروبي، لعرض الإجراءات الجديدة المطبقة على الصادرات الزراعية المصرية من الجوافة، حتى أبدى الجانب الأوروبي ارتياحه، وموافقته على عدم فرض فحوصات إضافية على صادرات مصر من المحصول.

وأكدت الوزارة، أن الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن الوزارة لازالت تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.

فيديو قد يعجبك: