• تحذير جديد من التعليم لطلاب أولى ثانوي بشأن أكواد الامتحان الإلكتروني

    11:52 ص الأربعاء 22 مايو 2019
      تحذير جديد من التعليم لطلاب أولى ثانوي بشأن أكواد الامتحان الإلكتروني

    أرشيفية

    كتبت- ياسمين محمد:

    وجه الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية، بالتنبيه على كل طالب بالصف الأول الثانوي، يؤدي الامتحان الإلكتروني من خلال جهاز "التابلت"، بعدم استخدام كود للامتحان غير المخصص له.

    وأكد حجازي، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أنه حال استخدام الطالب لكود امتحان، خلاف ما سلمته له مدرسته، يعتبره النظام الإلكتروني متغيبًا.

    وسلمت المدارس الثانوية كل طالب من طلاب الصف الأول الثانوي، قبل بدء امتحانات نهاية العام: اسم مستخدم، وكلمة مرور، وكود لكل امتحان خاص بالطالب.

    إلا أن وزارة التربية والتعليم تبين لها أن بعض الطلاب يدخلون بأكواد مختلفة عن المسلمة لهم، كأن يستخدم الطالب الكود الخاص بزميله ليؤديا الاثنين امتحانًا واحدًا.

    وتختلف الامتحان الإلكترونية على أجهزة "التابلت"، داخل اللجنة الواحدة، من حيث الأسئلة أو ترتيبها، ولكنها تتفق من حيث مستوى السهولة أو الصعوبة، نظرًا لوضعها في ضوء مواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات.

    وانطلقت امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي، الأحد الماضي الموافق 19 مايو 2019، وتستمر حتى 30 من نفس الشهر، وتجرى إلكترونيًا بـ1700 مدرسة مجهزة على مستوى الجمهورية، فيما تجرى ورقيًا بـ500 مدرسة غير مجهزة بالبنية التكنولوجية.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان