إعلان

أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة للتخلص من الناموس

02:10 ص الأربعاء 22 مايو 2019

طرق آمنة للتخلص من الناموس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد سامي:

قال الدكتور محمد علي فهيم، أستاذ التغييرات البيئية، إن هناك بعض الأعشاب التي تبقي البعوض بعيدًا عن البيت ويُنصح باستخدامها في البيت وزراعتها.

وأوضح فهيم، لمصراوي، أن أبرز هذه الأعشاب، إكليل الجبل وهو زهرة تمنع الحشرات بالإضافة إلى أنّ البعوض لا يحب رائحتها، بالإضافة لعشبة الليمون والثوم، والزيوت العطرية، مثل: زيت النعناع، زيت القرنفل، زيت شجرة الشاي، زيت الليمون، ويمكن استخدامها من خلال إضافة ملعقة من نوعين منها في لتر ماء، ورجها، ثمّ رشّها لطرد البعوض.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، أن البعوض أكثر الكائنات والحشرات تسببًا في سقوط ضحايا بشرية وحيوانية، وعلى مدى التاريخ تسبب في قتل العديد من البشر، لأن البعوض يحمل معه الكثير من الأمراض، ومن الممكن أن يحمل الكثير من الأمراض الفتاكة كالملاريا، والحمى الصفراء، والتهاب الدماغ وحمى الضنك، وهذه الأمراض أكثر فتكا بالإنسان.

وأضاف فهيم أن الصيف الحار أو شديد الحرارة ينتج عنه أطوار من البعوض أكثر شراسة وأسرع في الحركة وله قدرة كبيرة على اللدغ، مؤكدا أن نشاط البعوض سيزيد خلال الأيام القادمة؛ بسبب تعرض البلاد لموجة حاره تتخطى فيها درجات الحرارة 40 درجة مئوية، وسيلاحظ خلال الفترة المقبلة انتشارًا أوسع للناموس العنيد.

فيديو قد يعجبك: