إعلان

​"إلغاء إجازة السبت ولحوم صينية".. الحكومة ترد على 10 شائعات أثارت جدلًا

05:33 م الخميس 02 مايو 2019

كتب- محمد غايات:

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، عدة شائعات تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أبرزها ما تردد عن خصخصة قناة السويس لتمويل مشروعات العاصمة الإدارية، وانتشار لحوم صينية بالأسواق.

ويستعرض "مصراوي" كل الشائعات التي أوضحها مجلس الوزراء:

- خصخصة قناة السويس

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول اتجاه الحكومة لخصخصة قناة السويس من أجل بناء وتمويل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس-، أنه تواصل مع هيئة قناة السويس، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لخصخصة القناة من أجل تمويل العاصمة الإدارية الجديدة، وأن القناة ليس لها علاقة بعملية تمويل مشروعات العاصمة الإدارية.

- لحوم صينية بالأسواق

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما تردد من أنباء تفيد بتداول لحوم صينية مصنعة غير صالحة للاستهلاك الأدمي واستخدامها في محلات الوجبات السريعة.

وأوضح المركز الإعلامي -في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس- أنه قام بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتداول لحوم صينية مصنعة غير صالحة للاستهلاك الأدمي بالأسواق، وأن مصر لا تستورد أية لحوم من الصين نهائيًا.

- إلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما تردد بشأن إصدار وزارة التربية والتعليم قرارًا بإلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وأوضح المركز الإعلامي -في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس- أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لم يتم إلغاء إجازة يوم السبت للمعلمين بالمدارس.

- تخفيض مرتبات المُعلمين المُتعاقدين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما انتشر من أنباء بشأن تخفيض وزارة التربية والتعليم لمرتبات المعلمين المؤقتين المتعاقد معهم عام 2019 إلى 900 جنيه بدلاً من 1100 جنيه.

وأشار المركز الإعلامي -في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس- إلى أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا.

- تخفيف الأحمال الكهربائية في رمضان

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء حول اتجاه وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال عن شبكات الكهرباء خلال شهر رمضان؛ بسبب ارتفاع معدلات الاستهلاك المعتادة.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس- أنه تواصل مع وزارة الكهرباء والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لتخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان، مشيرة إلى نجاح الدولة في رفع كفاءة شبكات الكهرباء بما يسمح بتأمين احتياجات المواطنين من الكهرباء على مدار شهور السنة.

-حذف 10 ملايين مواطن من التموين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول اتجاه وزارة التموين لحذف 10 ملايين مواطن من منظومة البطاقات التموينية، وذلك عقب انتهاء شهر رمضان باعتبارهم غير مستحقين للدعم.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس - أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لحذف 10 ملايين مواطن من البطاقات التموينية عقب انتهاء شهر رمضان، ولن يتم حذف أي مواطن مستحق للدعم التمويني.

- تآكل رقعة مصر الزراعية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول تآكل رقعة مصر الزراعية وزيادة نسبة تصحر أراضيها.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس-، أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتآكل رقعة مصر الزراعية أو زيادة نسبة تصحر أراضيها.

- انتشار البطيخ المسرطن

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول انتشار بطيخ مسرطن يحتوي على مادة بيضاء من الداخل بالأسواق.

وذكر المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس-، أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا ،مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لانتشار أي بطيخ مسرطن بالأسواق، موضحة أن وجود بعض ثمار بطيخ بلون أبيض أو مجوفة من الداخل هي ظاهرة فسيولوجية طبيعية تسمى (القلب الأجوف) وليس لها أية خطورة على صحة الإنسان.

- توقف العمل بمشروع مدينة المنصورة الجديدة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول إيقاف وزارة الإسكان العمل بمشروع مدينة المنصورة الجديدة.

وذكر المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس-، أنه تواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع ، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتوقف العمل بمشروع مدينة المنصورة الجديدة، وأن العمل بالمشروع يسير بشكل طبيعي وفقاً للمستهدف وللجداول الزمنية المحددة .

- طرح 150 مبنى تاريخيًا للبيع

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول طرح الحكومة 150 مبنى تاريخيًا من أصولها غير المستغلة للبيع.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس - أنه تواصل مع وزارة قطاع الأعمال العام، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لطرح الحكومة 150 مبنى تاريخيًا من أصولها غير المستغلة للبيع.

-تشريد 50 ألف عامل بمدابغ مجرى العيون

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول تشريد 50 ألف عامل بمدابغ الجلود الموجودة بمنطقة مجرى العيون بعد نقلها إلى مدينة الروبيكي.

وذكر المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس-، أنه تواصل مع وزارة التجارة والصناعة، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا صحة لتشريد أي عامل بمدابغ الجلود بمنطقة مجرى العيون بعد نقلها إلى مدينة الروبيكي.

فيديو قد يعجبك: