• هل تعطي "الكهرباء" مهلة لإجراء مقايسات المباني المخالفة؟ مصدر يجيب

    02:53 م الأحد 19 مايو 2019
    هل تعطي "الكهرباء" مهلة لإجراء مقايسات المباني المخالفة؟ مصدر يجيب

    مباني - ارشيفية

    كتب- محمد صلاح:

    كشف مصدر بوزارة الكهرباء، عن عدم حسم إعطاء مهلة جديدة لإجراء المعاينات والمقايسات للمباني المخالفة والعشوائية التي تقدم أصحابها بطلبات توصيل التيار الكهربائي لها قبل 30 يونيو 2018، بعد انتهاء المهلة المحددة من الوزارة نهاية مايو الحالي.

    وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إنه يتم حاليا إجراء حصر بكافة المعاينات والمقايسات التي تم إجرائها، وسدده المواطنين من مبالغ مالية مطلوبة منهم بعد إجراء المعاينات الخاصة بهم، تمهيدًا لتركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية، مشددا على أن الوزارة حريصة على تذليل أي عقبات أمام أي مواطن يرغب في تصحيح أوضاعه والحصول على التيار الكهرباء بطريقة شرعية.

    وفي وقت سابق، أعلن المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إعادة مد فترة إجراء المعاينات والمقايسات للمباني المخالفة والعشوائية التي تقدم أصحابها بطلبات توصيل التيار الكهربائي لها قبل 30 يونيو 2018 الماضي حتى نهاية مايو الجاري.

    وقال إن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على تذليل العقبات امام المواطنين واعطاءهم فرصة جديدة لتوفيق أوضاعهم خشية تعرضهم لإجراءات عقابية مشددة أبرزها تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي من خلال تفعيل الضبطية القضائية وتحرير محاضر من شرطة الكهرباء.

    وأوضح "عسران" أنه كان مقررًا نهاية فبراير الماضي آخر مهلة لسداد المقايسات للمواطنين اللذين تم إجراء المعاينات لهم، خاصة أن يوم 31 يناير الماضي كان آخر موعد أيضا لإغلاق المعاينات التي تقوم بها لجان من إدارات وقطاعات الكهرباء بمختلف المناطق لتحديد قيمة المقايسة ومدى موافقة المبنى للإجراءات السليمة لتوصيل التيار الكهربائى يعقبها تركيب العدادات الكودية.

    وأضاف أنه وافق على المقترح الذي تقدمت به الشركة القابضة لكهرباء مصر، والذي لفت لوجود عدد من المواطنين قيد الانتظار ولم يتمكنوا حتى الآن من سداد المقايسات الخاصة بالعقارات التي تقدموا بطلبات لتوصيل التيار الكهربائي للمبانى المخالفة حتى 30 يونيو 2018 الماضي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان