• "شبكات متهالكة".. رئيس "القاهرة الجديدة" يرد على انقطاع المياه المستمر - فيديو

    02:45 م الأحد 19 مايو 2019
    "شبكات متهالكة".. رئيس "القاهرة الجديدة" يرد على انقطاع المياه المستمر - فيديو

    المهندس عادل النجار

    كتب- محمد عبدالناصر:

    رد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، على تساؤلات سكان المدينة بكثرة انقطاع المياه خلال الفترة السابقة والتي وصلت إلى 24 ساعة في بعض الأحيان.

    وقال النجار خلال البث المباشر على الصفحة الرسمية للجهاز بـ"فيسبوك"، إن منظومة المياه والصرف الصحي بالمدينة يوجد بها العديد من المشكلات والتي كانت سببا واضحا في غرق المدينة العام المام الماضي في مياة الأمطار.

    وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه خلال آخر عام تم إنفاق 750 مليون جنيه، لرفع كفاءة منظومة المياه، حيث تم تطوير جميع روافع الصرف الصحي والتي كانت تعمل بالتوالي وليس بالتوازي، فأي عطل في أحد هذه الروافع يسبب أعطال في باقي المنظومة، لافتًا إلى أنه تم التأكد من تشغيل جميع الروافع ودعمها بمصادر طاقة متعددة.

    وأكد النجار، أن شبكات المياه كانت متهالكة نتيجة استخدامها وعدم تطوريها خلال العقود الماضية، لكن يوجد الآن حملة لتطوير هذه الشبكات وهى أحد أسباب انقطاع المياه الرئيسية.

    وأشار إلى أنه تم شراء 12 سيارة مختلفة لمواجة أزمات الصرف الصحي وانسداد بلاعات الصرف، كما تم تنفيذ 800 بلاعة مطر بخلاف تطوير 500 بلاعة كانت موجودة في المدينة قبل ذلك.

    وأوضح النجار، أنه حاليا يتم تحصيل فاتورة النظافة على فواتير المياه لكل عقار، بدلا من تحصيلها بشكل منفرد من كل وحدة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان