• رئيس حي الوايلي عن إزالة جداريات العباسية: ملناش دعوة

    02:26 م الأحد 19 مايو 2019

    كتب- محمد نصار:

    لأيام طويلة ظهرت جداريات ملونة غيرت وجه ميدان العباسية، وزينت جدرانه نتيجة لحملة أطلقها الحي وينفذها الطلاب منذ العام الماضي لتجميل الميدان، لكن كان للون الأبيض رأي آخر فأعادت المحافظة طلائها به من جديد لتمحو هذه الصور الجمالية.

    بدأت هذه الرسومات منذ العام الماضي بميدان العباسية والكباري والأعمدة وذلك بموافقة الحي، وواصل نحو 150 طالبًا وطالبة تجميل الحي برسومات رائعة وفن تشكيلي عالي الجودة.

    وحول الانتقادات الموجهة لحي الوايلي، في التسبب بإزالة هذه الجداريات من جديد، أعلن عمرو فكري، رئيس الحي، أنهم ليس لهم أدنى علاقة بإزالة هذه الجداريات من على أسوار الكباري وجدران العقارات: "إحنا اللي أطلقنا الحملة دي علشان نجمل المكان لا يمكن نهد الشغل اللي بدأناه من سنة وصرفنا عليه فلوس".

    وأضاف رئيس الحي، لمصراوي، أن مديرية الطرق والكباري بالمحافظة هي من أزالت هذه الجداريات وأعادت طلاءها باللون الأبيض تماشيًا مع تعليمات طلاء العقارات استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها القاهرة خلال الشهر المقبل.

    وأكد عمرو فكري، أنهم يحاولون منع هذه الكارثة من الحدوث من خلال التواصل مع المحافظة ومديرية الطرق والكباري، وبالفعل استطاعوا إيقاف أعمال إزالة هذه الجداريات لحين التوصل إلى حل بشأنها.

    وتابع: "إحنا شايفين إن تزيين الميدان أمر مهم جدًا، ومديرية الطرق ليها رأي تاني في إنها لابد من دهانها باللون الأبيض لتوحيد الألوان، بس إحنا صارفين على الحملة دي من جيوبنا وجيوب بعض رجال الأعمال وليس من المحافظة، ونريد أن تستمر، وفي النهاية نعمل جميعًا لصالح تجميل وجه العاصمة".

    إعلان

    إعلان

    إعلان