إعلان

"العطار": تعديلات قواعد عمل الحجر الزراعي نقلة نوعية وحلم ننتظره منذ 2001

11:00 م الجمعة 17 مايو 2019

الدكتور أحمد العطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال رئيس الحجر الرزاعي التابع لوزارة الزارعة، الدكتور أحمد العطار إن التعديلات الجديدة لقواعد عمل الحجر الزراعي في كافة الموانئ والمطارات منحت العاملين بالحجر الزراعي الضبطية القضائية.

وأضاف العطار في تصريحات لمصراوي، أن القرار هدفه تنظيم قواعد عمل الحجر الزراعي، بما يتفق مع الاتفاقيات الدولية بفرض إجراءات رقابية على تصدير جميع المنتجات الزراعية سواء الفاكهة أو الخضروات للدول المستوردة.

وأوضح العطار، أن القرار تضمن تحديث للتشريعات الحجر الزراعي بما يساهم في زيادة قدرة مصر التصديرية إلى الأسواق الدولية، بتشريعات تتواكب مع التغيرات العالمية، وتحظى بثقة المجتمع الدولي، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات الرقابية على الصادرات الزراعية وفقا للمعايير الدولية المعنية.

ولفت إلى أن القرار صدر يوم السبت الماضي من رئيس مجلس الوزراء بعدما تقدمت به وزارة الزراعة، وتضمن اعتماد الحجر الزراعي كجهة رسمية مصرية للتعامل مع الجهات الأجنبية والمصرية.

وقال إن المشروع حلم ينتظره العاملين به منذ 2001 ويعد نقلة نوعية في تاريخ الحجر الزراعي لما له من توافق مع المعايير العالمية والدولية وايفاء طبع التخصص في التعامل فيما يخص الصحة النباتية.

وقال إن القرار يضمن عدم تداخل الجهات الراقبية أو الجمارجية في أعمال التصدير أو الإستيراد المتعلقة بالنباتات أو المحاصيل، مؤكدًا أن القرار الجديد يعطي الحق للحجر الزراعي في تطبيق العقوبة المناسبة للمصدرين المخالفين، عكس اللوائح القديمة التي تمكن المصدرين من الاستمرار في التصدير رغم إيقافهم.

للاطلاع على القرار كاملا..

فيديو قد يعجبك: