إعلان

إنفوجرافيك.. كل ما تريد معرفته عن امتحان "أولى ثانوي" الإلكتروني

01:05 م الخميس 16 مايو 2019

التابلت المدرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد غايات:

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، "إنفوجراف" سلط من خلاله الضوء على أهم المعلومات المتعلقة بامتحان شهر مايو لطلاب الصف الأول الثانوي، مؤكدًا بدء الامتحانات اعتبارًا من 19 حتى 30 مايو 2019.

ومن المقرر عقد الامتحان إلكترونيًا على جهاز "التابلت" بنظام الـ "open book"، في منهج الفصل الدراسي الثاني، للفترة من فبراير حتى 19 مايو.

وجاء في (إنفوجراف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الامتحانات تعقد على فترتين، بحيث تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحًا وتشمل طلاب المدارس الحكومية، أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة 1 ظهرًا وتشمل طلاب المدارس غير الحكومية.

وبشأن طريقة أداء الامتحان الإلكتروني على "التابلت"، كشف الإنفوجرافيك، أن الطالب عليه أولاً الدخول على أيقونة الامتحان الموجودة على شاشة "التابلت"، وكتابة اسم المستخدم وكلمة السر، ثم الضغط على تسجيل الدخول، بعد ذلك يكتب الطالب كود الامتحان والذي يتسلمه من المراقب، ثم يضغط على أيقونة "ابدأ"، لتظهر له قائمة الأسئلة، وسيظهر كذلك على الشاشة توقيت الامتحان لمعرفة الوقت المتبقي لإنهاء الامتحان.

ويتوجب على الطالب إحضار القلم الإلكتروني الخاص بالتابلت لرسم الأشكال اللازمة في الإجابة، وبعد الانتهاء من الامتحان، تظهر شاشة توضح الأسئلة التي جرى حلها والأخرى التي لم يحلها الطالب، ويمكن للطالب الضغط على أي سؤال للرجوع إلى إجابته أو مراجعته، وبعد المراجعة يمكن الضغط على أيقونة "إنهاء"، وفي هذه الحالة لن يتم الرجوع إلى الامتحان مرة أخرى.

وأوضح المركز أن الطالب يظهر له رسالتان تحذيريتان أولاهما قبل انتهاء الامتحان بـ10 دقائق، والثانية قبل انتهائه بدقيقتين، وبمجرد انتهاء الزمن المحدد سيتم إنهاء الامتحان تلقائيًا.

وأخيراً بشأن النجاح والرسوب في الامتحان، أشار الإنفوجرافيك، إلى أن الامتحان يعقد بنظام النجاح والرسوب، ولن تضاف درجاته لمجموع الثانوية التراكمية، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% في أي مادة، فله الحق في دخول المحاولة الثانية في شهر يونيو واجتيازها، وإذا لم يحصل على 50% في المحاولة الثانية، فيكون بذلك راسب وعليه إعادة العام في جميع المواد، أما الطالب الذي يحصل على أكثر من 50%، فله حرية الاختيار في دخول المحاولة الثانية على وتحتسب له الدرجة الأعلى.

5f6c6a30-933a-45c4-afad-13d55ae310b3

فيديو قد يعجبك: