• وزير الزراعة يبحث فتح أسواق نيوزيلندا أمام تصدير الموالح المصرية

    03:10 م الأربعاء 15 مايو 2019
    وزير الزراعة يبحث فتح أسواق نيوزيلندا أمام تصدير الموالح المصرية

    الموالح

    كتب- أحمد مسعد:

    استقبل الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جريج لويس سفير دولة نيوزيلندا بالقاهرة، بمناسبة بداية توليه مهمام منصبه.

    جاء ذلك وفق بيان وبحضور الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

    وأكد أبوستيت أهمية التعاون الزراعي بين البلدين معرباً عن تطلعه لاستمراره كنموذج لعلاقات التعاون القوية، وأملاً في أن يكون التدريب في مجال الخدمات البيطرية قد ساعد في زيادة قدرة الأطباء البيطريين المشاركين على استيعاب العلوم الحديثة وزاد من قدرتهم علي نقل خبراتهم ليصبحوا مدربين لغيرهم من الأطباء البيطرين الذين لم يشاركوا في هذا التدريب.

    وتناول اللقاء أيضا فتح السوق النيوزيلندي أمام تصدير البرتقال المصري.

    وأوضح أبوستيت، أن جودة المنتج الزراعي المصري وتمنياته باستئناف التعاون بين الجانبين للانتهاء من الملفات الخاصة بتصدير المنتجات الزراعية المصرية الأخرى مثل باقي أصناف الموالح وغيرها من المنتجات المشهود بجودتها عالمياً.

    من ناحيته تطرق السفير النيوزيلندي إلي الشأن الخاص باستكمال معاينة ومراجعة منشآت المجازر المعتمدة لتصدير اللحوم النيوزيلندية إلي مصر من قبل السلطات المصرية، وهي المجازر التي تتبع المراكز الإسلامية بنيوزيلندا فيما يتعلق بقواعد الذبح الحلال.

    وأكدت محرز على معاينة تلك المجازر - والتي تمت من قبل وفد مصري فني وأصافت أن السلطات النيوزيلندية تتبع كافة القواعد الخاصة بالذبح الحلال مما يشجع على اعتماد المجازر النيوزيلندية لتصدير اللحوم ومنتجاتها إلى مصر. ​

    إعلان

    إعلان

    إعلان