• "هؤلاء ورقيا".. "التعليم" 1700 مدرسة جاهزة لامتحان أولى ثانوي إلكترونيًا دون إنترنت

    12:22 م الأربعاء 15 مايو 2019
    "هؤلاء ورقيا".. "التعليم" 1700 مدرسة جاهزة لامتحان أولى ثانوي إلكترونيًا دون إنترنت

    وزارة التربية والتعليم

    كتبت-ياسمين محمد:

    أعلنت وزارة التربية والتعليم، جاهزية 1700 مدرسة ثانوية على مستوى الجمهورية بالبنية التحتية التقنية اللازمة لإدارة امتحان نهاية العام الدراسي للصف الأول الثانوي الذي ينطلق يوم الأحد المقبل الموافق 19 مايو، ويستمر حتى 30 مايو المقبل.

    وأضافت الوزارة، في رسالة قدمتها لطلاب الصف الأول الثانوي، أن الامتحان في الـ1700 مدرسة، يجرى إلكترونيًا بشكل آمن من خلال أجهزة "التابلت" دون الاعتماد على الإنترنت.

    وتابعت بأن هناك 500 مدرسة مجهزة، ولكن لا تزال تعاني من مشكلات فنية، لذا تقرر عقد الامتحان بهذه المدارس ورقيًا، بالإضافة إلى طلاب: "المنازل، الخدمات، السجون، والمستشفيات" الذين يؤدون جميع امتحاناتهم ورقيًا.

    وأكدت الوزارة أنه في حالة حدوث أي مشكلة تقنية بأي مدرسة بعينها، ستلجأ الوزارة للامتحان الورقي بهذه المدرسة.

    وطالبت الوزارة طلاب الصف الأول الثانوي، من عدم القلق من كيفية وصول الامتحان إليهم، مؤكدة أنه سيصل في الموعد المحدد، وكل ما على الطلاب الاهتمام به هو التركيز على قراءة فصول منهج الفصل الدراسي الثاني في محاولة هضم وفهم المفاهيم نفسها بدلًا من حفظها.

    ولفتت إلى تشكيل غرفة عمليات بالوزارة، تعمل على مدار الساعة لحل أي مشاكلات طارئة في أي مدرسة في مصر خلال فترة الامتحانات.

    ووجهت الوزارة للطلاب، بعدم القلق من صعوبة الامتحان، مؤكدة أن الامتحان جرى تصميمه في مستوى الطالب المتوسط، ليكون مباشرًا ويسيرًا، وأن أسلوب التصحيح جرى تصميمه لمراعاة أن الطلاب يخوضون هذه التجربة لأول مرة.

    وشددت على أن فكرة التطوير لا تتمثل في تعجيز الطلاب، ولكن نقلة من أسلوب إلى أسلوب أفضل في التعلم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان