وقفة احتجاجية لأساتذة وطلاب جامعة النيل للمطالبة بإنشاء كوبري مشاة

02:08 م الأحد 12 مايو 2019
وقفة احتجاجية لأساتذة وطلاب جامعة النيل للمطالبة بإنشاء كوبري مشاة

جانب من وقفة جامعة النيل

كتب- محمد قاسم:

نظم طلاب وأساتذة جامعة النيل الأهلية يتقدمهم رئيس الجامعة الدكتور طارق خليل، ظهر اليوم، وقفة احتجاجية ومظاهرة محدودة، داخل أسوار الجامعة بالمقر الرئيسي في الشيخ زايد ميدان جهينة، لمطالبة الجهات المعنية بإنشاء كوبري للمشاة أمام الجامعة؛ حماية لأرواح الطلاب والمواطنين.

جاء ذلك على خلفية تعرض طالب بالجامعة إلى حادث أليم أثناء عبوره الطريق الأسبوع الماضي، ونقله إلى المستشفى في حالة خطيرة.

وأكد الطلاب والأساتذة أن جامعة النيل طالبت الأجهزة الإدارية المختصة بمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر، ومحافظة الجيزة، باتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة الطلاب والمشاة أثناء عبور الطريق السريع أمام الجامعة.

بدوره قال الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل، إن الجامعة تقدمت بعدة طلبات لعدد من المسئولين بإنشاء كوبري مشاة أمام الجامعة التي تقع على المحور الرئيسي والمركزي لمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر، أو اتخاذ إجراءات تخطيطية مناسبة لتسيير عبور المشاة والطلاب أمام الجامعة، وأن يكون ذلك جزءا من خطة تطوير أي محور أو على الطرق السريعة التي تمر أمام أي منشأة تعليمية وعمل إرشادات مرورية وتحذيرات مناسبة لحماية أرواح الطلاب والمشاة.

وأضاف خليل، في تصريحات صحفية على هامش الوقفة الاحتجاجية، أن أحد طلاب الجامعة تعرض لحادث سير أمام الجامعة الخميس الماضي وجرى نقله إلى المستشفى ليست الواقعة الأولى، وإنما تعرض عدد من الطلاب والمشاة لحوادث مماثلة فيما سبق.

وأكد خليل أن سلامة الطلاب أمام المنشآت التعليمية مسئولية الدولة، وهو نظام مطبق في جميع دول العالم التي تضمن سلامة أولادها.

وقال إن الوقفة التي نظمتها الجامعة داخل أسوارها هدفت إلى مطالبة الجهات الإدارية المختصة باتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة الطلاب والمشاة أثناء عبور الطريق أمام الجامعة، وعمل التخطيطات المرورية اللازمة لذلك.

إعلان

إعلان

إعلان