متحدث النيابة الإدارية: منظومة الأمان بالسكة الحديد تعاني من مشاكل

08:51 م الثلاثاء 09 أبريل 2019
متحدث النيابة الإدارية: منظومة الأمان بالسكة الحديد تعاني من مشاكل

المستشار محمد سمير

كتب- محمد سامي ومحمد نصار:

قال المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، إن منظومة الأمان وإجراءات السلامة في السكك الحديدية بشكل عام وليست محطة مصر فقط، تعاني الكثير من المشكلات.

وأضاف سمير، في حوار لمصراوي - ينشر لاحقًا- أنه استمع إلى لجان مختلفة حول إجراءات السلامة في محطة مصر وسيتم إعلانها بشكل كامل للرأي العام عقب انتهاء التحقيقات في حادث المحطة الأخيرة.

وأكد متحدث النيابة الإدارية، أنه من الضروري عدم الاعتماد المفرد على العنصر البشري وهذا خطأ كبير، وإذا حدث تقصير من العنصر البشري تحدث أزمة كبيرة، مطالبًا بالاعتماد على منظومة إلكترونية كاملة لا تلغي وجود العنصر البشري: "لابد للسكة الحديد للتحول من العنصر البشري إلى العنصر الإلكتروني المميكن بجانب العنصر البشري، وهناك خلل كبير في المنظومة".

وأوضح أن مسئولية حادث محطة مصر، مشتركة بين إهمال العنصر البشري وضعف إمكانيات العنصر الإلكتروني، متابعًا: "لو العنصر الإلكتروني سليم مكانتش حصلت الحادثة، لو في عنصر تقني سليم كنا تفادينا الحادثة دي، حتى إذا أخطأ العنصر البشري، وهذا النظام معمول به في مترو الأنفاق بكثير من الأحيان ويتولى العنصر التقني زمام الأمور رغم وجود العنصر البشري".

وأشاد المستشار محمد سمير، بما يتم من تطوير في الوقت الحالي داخل السكة الحديد، مشيرًا إلى أنهم سيخطرون الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بالتوصيات التي سيصدرونها والتي تتعلق بمنظومة السلامة والأمان.​

إعلان

إعلان