إعلان

الأوقاف تنتهي من حصر ممتلكاتها.. ورئيس الهيئة: أطلس الوقف منتصف أبريل

04:37 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

انتهت هيئة الأوقاف المصرية، من حصر جميع الممتلكات الخاصة بها على مستوى الجمهورية، والتي تقدر بأكثر من تريليون جنيه.

وقال المهندس سيد محروس رئيس هيئة الأوقاف المصرية، إنه تم حصر وتسجيل الممتلكات التابعة للهيئة بجميع أنحاء الجمهورية على أطلس بالتعاون مع هيئة المساحة ووزارة الاتصالات، ويتم الإعلان عن الأطلس في مؤتمر صحفي، منتصف أبريل الجاري.

وأضاف محروس في تصريح لمصراوي، الثلاثاء، أن حصر ممتلكات هيئة الأوقاف يساهم في تعظيم استثماراتها، ويزيل كل التعديات التي وقعت على مال الوقف، سواء كانت أراضي زراعية أو وحدات سكنية أو محلات.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في تصريح لمصراوي، إن الأصول التابعة للهيئة لم تتم حصرها من عشرات السنين، وتم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لتسجيل الأصول التابعة للهيئة ووضعها على خرائط

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن حصر أصول وممتلكات الهيئة يساعد في الحفاظ على أموال الوقف، ويعظم من استثماراته، مشدداً على أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي حريصة كل الحرص على أموال الوقف.

ونوه مختار جمعة إلى أنه سيتم عقد حوارات مجتمعية حول مشروع القانون الذي أعدته الوزارة الذي يقضي بمعاملة أموال الوقف بالقيمة السوقية العادلة، لافتاً إلى أن المشروع لاقى استحسان بعض أعضاء مجلس النواب.

ونوه إلى أنه تم عمل قاعدة بيانات الحجج والوثائق التابعة لهيئة الأوقاف، وتم توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات لتقييم أصول وعائد الوقف، فضلا عن عمل برامج للتحصيل الإلكتروني ويتم تدريب العاملين عليه.​

فيديو قد يعجبك: