إعلان

مساعد وزير التضامن: 15% فقط من المصريين يلتحقون بالتعليم قبل الإلزامي

12:18 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت الدكتورة سحر مشهور، مساعد وزير التضامن للرعاية الاجتماعية، إن وزارة التضامن تهتم بالتعليم الذي يمثل قضية أمن قومي، خاصة بالنسبة للفئات المهمشة.

جاء هذا خلال كلمتها بالمؤتمر الدولي الرابع المنعقد تحت عنوان: "مبادرات ناجحة وتطبيقات مبتكرة في مجال التعليم، تحت شعار الطفل العربي والإفريقي في ظل عالم التعليم الرقمي، اليوم الثلاثاء، بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية.

وأضافت مشهور أن التساؤل الملح هو: هل يصل التعليم لجميع الفئات؟، موضحة أن الإحصاءات الرسمية تشير إلى أن نسبة الالتحاق بالمرحلة الابتدائية 93%، وأن نسبة الالتحاق بالتعليم قبل المدرسي "الحضانات ورياض الأطفال" لا يتجاوز 15%.

ولفتت إلى أن نسبة الـ7% التي لا تلتحق بالتعليم تتسرب لأسباب عديدة منها: قلة عدد المدارس في بعض العزب والنجوع المصرية.

أما انخفاض نسبة الالتحاق بالتعليم ما قبل الإلزامي ترجع إلى عدم الوعي بإمكانية تعلم الطفل في سن صغيرة، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي مسؤولة عن الأطفال من سن يوم حتى سن 4 سنوات، وهي مرحلة الحضانة، أما وزارة التربية والتعليم فمسؤولة عن الأطفال من سن 4 سنوات وحتى 6 سنوات وهي مرحلة رياض الأطفال.

وأكدت مشهور أن الطفل في السن الصغير يمكنه تعلم الكثير من المهارات من خلال الألعاب، لافتة إلى أن دمج التكنولوجيا بالتعليم يساعد على توفير تعليم عالي الجودة خاصة للفئات المحرومة نظرا لأن التكنولوجيا أصبحت في متناول الجميع.

وأشارت مساعد وزير التضامن إلى خطة وزارة التربية والتعليم الطموحة للارتقاء بجودة التعليم، والتي تقوم على التعلم النشط التفاعلي البعيد عن الحفظ والتلقين، مؤكدة أنها خطوة جيدة على طريق تقديم تعليم عالي الجودة.

فيديو قد يعجبك: