• الخشت يكشف موعد انطلاق العملية التعليمية في جامعة القاهرة الدولية

    05:19 م الإثنين 08 أبريل 2019
    الخشت يكشف موعد انطلاق العملية التعليمية في جامعة القاهرة الدولية

    الدكتور محمد عثمان الخشت

    كتب - محمد قاسم:

    أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، تستهدف تقديم نظام تعليمي متميز، يعتمد على الدرجات العلمية المزدوجة مع الجامعات العالمية، موضحًا أن البرامج العلمية جاهزة فور الإنتهاء من المرحلة الأولى للإنشاءات، هي علوم الفيزياء المتقدمة، وعلوم الأرض، والعلوم المالية والإدارية، والعلوم الهندسية، والعلوم البيولوجية، وغيرها من التخصصات الحديثة كالنانو تكنولوجي، والذكاء الاصطناعي.

    وكشف "الخشت"، في تصريحات اليوم الاثنين، إنه من المتوقع الإنتهاء من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى، خلال شهر يونيو 2020 والتي تشمل سور الجامعة والمبنى الرئيسي ومباني المدرجات، لتنطلق العملية التعليمية بها في العام الجامعي 2020/ 2021.

    وأضاف، أن معدلات التنفيذ الفعلي بالمرحلة الأولى حتى الآن وصلت لنحو 75% من الإنشاءات وفي مدة زمنية أقل من عام، موضحًا أن مخطط مشروع جامعة القاهرة الدولية، يحافظ على الشكل الحضاري والمعماري العريق لجامعة القاهرة الأم.

    ​وقال: "قبول الطلاب في جامعة القاهرة الدولية، سيكون بنفس معايير مكتب التنسيق بجامعة القاهرة، ويتقدم الطالب للالتحاق بأحد برامجها من خلال التنسيق الداخلي والمقابلات الشخصية وامتحانات القبول، والمستهدفين للدراسة بالجامعة، الطلاب المحليون والوافدون."

    إعلان

    إعلان

    إعلان