• "الصيادلة" تجتمع مع الفرعيات لبحث أزمة الحراسة القضائية

    02:53 م الأحد 07 أبريل 2019
     "الصيادلة" تجتمع مع الفرعيات لبحث أزمة الحراسة القضائية

    نقابة الصيادلة

    كتب - أحمد جمعة:

    اجتمعت النقابة العامة للصيادلة، اليوم الأحد، مع النقابات الفرعية بمقر النقابة بجاردن سيتي؛ لمناقشة أزمة الحراسة القضائية.

    وكانت اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة، اجتمعت أمس السبت، مع رؤساء اللجان الفرعية بالمحافظات، لمناقشة إجراءات سير العملية الانتخابية.

    وخاطب مجلس النقابة، اللجنة العامة للانتخابات، بقراره في اجتماعه أمس، بالاستمرار فى العملية الانتخابية، وذلك بعد استعراض كافة الجوانب القانونية، والأحكام الصادرة من القضاء الإداري واجبة النفاذ، وتأكيد احترام الأحكام القضائية كاملة.

    كان الحارس القضائي المُكلف بإدارة شؤون نقابة الصيادلة، بدأ يوم الثلاثاء، إجراءات تسلم النقابة استنادًا إلى الحكم الصادر في فبراير الماضي بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، وسط تواجد قوة أمنية لمساعدته في ذلك.

    وكانت محكمة الأمور المستعجلة، قضت منتصف فبراير الماضي، بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصيادلة، وذلك فى الدعوى المقامة من الصيدلي عبد العليم أبو الفتوح، والتى حملت رقم 2030 لسنة 2018، ويطلب فيها حل مجلس النقابة، لعدة أسباب من بينها، الخلافات الداخلية بين أعضاء مجلس النقابة، ومنع دخول الصيادلة إلى مقر نقابتهم، وتعرض أحدهم للاعتداء والإصابة.

    وقال الدكتور أحمد فاروق، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن هناك أحكامًا لدى مجلس نقابة الصيادلة بوقف تنفيذ حكم الحراسة القضائية.

    وأضاف "فاروق" في تصريحات لمصراوي: "الدستور واضح وصريح بعدم فرض الحراسة على النقابات المهنية وهذا الإجراء غير دستوري، ولن نسمح به مهما كانت الأوضاع".

    إعلان

    إعلان

    إعلان