إعلان

"حساسين": سياسات السيسي للإصلاح الاقتصادى "صناعة مصرية بنسبة 100%"

11:49 ص الأحد 07 أبريل 2019

الدكتور سعيد حساسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، إن تقرير صندوق النقد الدولي، الذي أكد فيه أن أحد أولويات الحكومة المصرية منذ بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي، تمثل في تعزيز الحماية الاجتماعية للفقراء والأكثر احتياجًا، حيث أطلقت عدة برامج لحماية الطبقات الأكثر تأثرًا دليل قاطع على الاهتمام الكبير والشخصي من الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم تحميل المواطنين البسطاء والفقراء من "الغلابة" أي أعباء إضافية لدفع فواتير الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف"حساسين"، في بيان اليوم، أن صندوق النقد الدولي، أكد في تقريره أن الحكومة تعمل على توسيع برامج الحماية الاجتماعية لتكون موجهة بشكل أفضل ومنها برنامج "تكافل وكرامة" الذي يكفل دخل نقدي مشروط لملايين الأفراد من الأسر الأكثر فقرًا، كما اتخذت الحكومة بالفعل إجراءات للحد من آثر الإصلاح الاقتصادى على الطبقات الأكثر احتياجا مثل رفع المعاشات والعلاوات للعاملين بالقطاع العام وكذلك التخفيضات الضريبية التدريجية على الدخل.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على توسيع نطاق برنامج "تكافل وكرامة"، ليشمل نحو 10 ملايين مواطن، وتحسين برنامج "فرصة" الذي يساعد على خلق فرص عمل، وبرنامج "مستورة"، الذى يتيح قروض صغيرة للمرأة، وأيضا برنامج "سكن كريم"، الذي يعمل على توصيل الصرف الصحى ومياه الشرب إلى المساكن فى القرى الأكثر فقرًا.

وأضاف، أن هذا التقرير من صندوق النقد الدولى، يؤكد أن سياسات الإصلاح الاقتصادي هي صناعة مصرية خالصة وبنسبة 100% وبشهادة دولية، ونجح فيها الرئيس السيسي، بكل كفاءة وإقتدار في تخفيف الأعباء على محدودي الدخل وغير القادرين من سياسات الإصلاح الاقتصادي موجها التحية والتقدير للرئيس السيسى والشعب المصري العظيم الذي كان مؤيدًا ومساندا لسياسات الرئيس السيسي التي كانت لصالح مصر وشعبها. ​

فيديو قد يعجبك: