إعلان

انفوجرافيك.. "الهجرة" تعلن إحصائيات مؤتمرات "مصر تستطيع"

02:43 م السبت 06 أبريل 2019

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامه عبدالكريم:

نشرت الصفحات الرسمية لوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على مواقع التواصل الاجتماعي، انفوجراف يتضمن إحصائيات مؤتمرات "مصر تستطيع" الأربعة، وذلك استعدادًا لإطلاق مؤسسة "مصر تستطيع"، غدًا الأحد، كأحد نتائج سلسلة المؤتمرات التي نظمتها وزارة الهجرة، بحضور وزراء التضامن الاجتماعي والإنتاج الحربي والكهرباء ورئيس المجلس القومي للمرأة وعدد من رؤساء الجامعات.

وذكرت وزارة الهجرة، خلال الإنفوجراف، أنه منذ ديسمبر 2016 تم تنظيم ٤ مؤتمرات ضمن سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، شارك فيها نحو ١٧٠ من علماء وخبراء مصر بالخارج، جاءوا من ٢٢ دولة حول العالم، مضيفة أن المؤتمرات عقدت في ٣ محافظات بمشاركة نحو ١٩ وزارة وجهة حكومية.

وأوضحت الوزارة، أن المؤتمرات خرجت بنحو ٤٥ توصية، وبالتنسيق بينها وبين باقي وزارات ومؤسسات الدولة، نتج عن ذلك التنسيق ٢٨ نتيجة ومنها إطلاق أول أطلس شمسي لمصر، وتصنيع أول لوحة إلكترونية للحاسب الآلي في مصر، فضلاً عن تبادل الخبرات بين العلماء وهيئات الدولة المختلفة في العديد من المشروعات القومية.

ونوهت الوزارة، إلى أن المؤتمرات شهدت حضورًا كبيرًا لتغطية فعالياته؛ حيث حضره نحو ٢٨٠٠ شخص من العلماء بالداخل، وممثلي الهيئات المختلفة، والإعلاميين، وطلاب الجامعات وغيرهم من الشخصيات العامة والمعنية بالموضوع الذي يناقشه المؤتمر خلال فعالياته.​

انفوجراف.. مصر تستطيع

فيديو قد يعجبك: