انتهاء الاستعدادات لافتتاح معرض دسوق للكتاب الأحد القادم

07:51 م الخميس 04 أبريل 2019
 انتهاء الاستعدادات لافتتاح معرض دسوق للكتاب الأحد القادم

الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية

كتب- محمد عاطف:

أعلنت الهيئة العامة للكتاب بوزارة الثقافة انتهاء استعداداتها لافتتاح فعاليات الدورة السادسة لمعرض دسوق للكتاب يوم الأحد القادم بالتنسيق مع الجهات المعنية في محافظة كفر الشيخ ومدينة دسوق، والذى تُنظمه الهيئة خلال الفترة من 7 إبريل وحتى 16 إبريل الجاري، بمُشاركة 40 دار نشر وهيئة ومؤسسة بأكثر من 30 ألف كتاب.

ومن المقرر أن يشهد افتتاح فعاليات المعرض الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، وكبار المسئولين بقطاعات الثقافة وأعضاء مجلس النواب، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، والكتاب، والشعراء والإعلاميين.

ويضم المعرض احدث اصدارات هيئة الكتاب في مختلف المجالات والسلاسل بالاضافة الى كتب مكتبة الاسرة وكتب الاطفال باسعار مخفضة.

وقد استعدت مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، لإقامة معرض دسوق السادس للكتاب للعام السادس على التوالى. وكانت الدورة الخامسة قد اقيمت خلال الفترة من 20 أبريل حتى 30 أبريل 2018 بمشاركة الهيئة العامة للكتاب، وبعض قطاعات وزارة الثقافة ممثلة فى المجلس الأعلى للثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب، والمركز القومى للترجمة، وصندوق التنمية الثقافية

ومن المُتوقع، أن يشهد المعرض في دورته الجديدة، إقبالا كبيرا من الجمهور مثل كل عام، خاصة وأن المعرض يضم عددًا من الفاعليات والأمسيات الثقافية والندوات.

كما تم التنسيق مع العلاقات العامة ومدير حديقة الأسرة والطفولة بتجهيز الكبائن والاستراحة ووضع الحديقة فى حالة طوارئ للاستقبال ضيوف المعرض، كما تم التنسيق مع رؤساء الأحياء لتنظيف جميع المداخل والمخارج، وتكثيف حملات النظافة بالميدان وكورنيش النيل ومنطقة المعرض بصفة دائمة ومستمرة.

إعلان

إعلان