إعلان

​تشييع جنازة المفكر أحمد كمال أبوالمجد بحضور مسؤولين وشخصيات عامة

04:22 م الخميس 04 أبريل 2019

المفكر أحمد كمال أبوالمجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

شُيعت عصر اليوم الخميس، جنازة الدكتور أحمد كمال أبوالمجد المفكر السياسي والقانوني الذي وافته المنية أمس عن عمر ناهز 89 عامًا، بمسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس.

وحضرت أسرة الفقيد، وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة أبرزهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والناشر إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة "دار الشروق"، والمتحدث باسم الرئسة السابق أحمد المسلماني، وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى.

ونعى الأزهر الشريف، أمس، أبو المجد الذي كان عضوًا بمجمع البحوث الإسلامية، مشيدًا بما عرف عنه من سماحة الفكر وسعة الأفق وغزارة الإنتاج الفكري والقانوني، حيث قدم للمكتبة العربية والإسلامية العديد من المؤلفات القيمة في مجالات عدة.

وأبو المجد واحد من القامات المرموقة في مجال الفقه الدستوري، وتولى في شبابه منصب الأمين العام لمنظمة الشباب في عهد الرئيس الراحل عبد الناصر، كما انتدب للعمل مستشارا ثقافيا لمصر في واشنطن، وله العديد من المؤلفات في مجالات عدة منها تجديد الفكر الإسلامي.

وأعير أبو المجد لسنوات طويلة للعمل في وزارة الثقافة في الكويت، وتولى منصب نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان منذ إنشائه في عام 2004 وحتى عام 2012.

اقرأ أيضًا..

أحمد كمال أبوالمجد.. رحيل شاهد عصور الثورات -"بروفايل"

فيديو قد يعجبك: